فوز نادال وموريسمو وشارابوفا باليوم الثاني لويمبلدون
آخر تحديث: 2007/6/27 الساعة 00:15 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/6/27 الساعة 00:15 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/12 هـ

فوز نادال وموريسمو وشارابوفا باليوم الثاني لويمبلدون

الإسباني رافايل نادال استهل مسيرته بالفوز على الأميركي ماردي فيش (الفرنسية)
 
خلت منافسات اليوم الثاني لبطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس ثالث البطولات الأربع الكبرى من المفاجآت، فكانت الانتصارات من نصيب النجوم الكبار وفي مقدمتهم الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا إضافة إلى الفرنسية إميلي موريسمو حاملة اللقب والروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية.

ولم يجد نادال وصيف الموسم الماضي والفائز قبل أيام ببطولة فرنسا المفتوحة، صعوبة تذكر في التقدم للدور الثاني للبطولة بعد فوزه اليوم على الأميركي ماردي فيش بثلاث مجموعات نظيفة 6-3 و7-6 و6-3.
 
وتواصلت خسائر الأميركيين بهزيمة روبرت كندريك أمام الإسباني تومي روبريدو المصنف حادي عشر، وفينس سباديا أمام الكرواتي إيفان ليوبيسيتش الخامس عشر. فيما كان جيمس بليك المصنف تاسعا أفضل من مواطنيه حيث تغلب على الروسي إيغور أندرييف.
 
وفاز الإسباني خوان كارلوس فيريرو المصنف عشرين على التشيكي يان
هايك، والروسي ديمتري تورسونوف المصنف 21 على الاسباني نيكولاس ألماغرو، والأرجنتيني ديفد نالبانديان المصنف 23 على الألماني ميشا زفيريف. وتغلب الأرجنتيني خوان إيناسيو شيلا المصنف 24 على الألماني بنيامين بيكر، والروسي مارات سافين المصنف 26 على الجنوب أفريقي ريك دي فوسيت.
 
دافيدنكو يتقدم
وفي وقت لاحق تأهل الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف سادسا إلى الدور  الثاني إثر فوزه على مواطنه يفغيني كوروليف 7-6 و6-4 و7-6، ليلتقي مع الأسترالي كريس غوتشيوني.
 
ولدى السيدات تغلبت موريسمو المصنفة رابعة على الأميركية جايمي جاكسون 6-1 و6-3، فيما فازت شارابوفا وصيفة عام 2004 على التايوانية شان يونغ يان 6-1 و7-5.
 
وتخطت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة ثالثة البريطانية آن كيوتافونغ 6-2 و6-صفر، لتلتقي في الدور المقبل مع السلوفاكية يارميلا غايدوسوفا التي أطاحت بالأميركية ميغان شونيسي بالفوز عليها 6-2 و6-4.
المصدر : وكالات