برشلونة يقدم هنري بعد اجتيازه الكشف الطبي
آخر تحديث: 2007/6/25 الساعة 21:34 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/6/25 الساعة 21:34 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/10 هـ

برشلونة يقدم هنري بعد اجتيازه الكشف الطبي

تييري هنري يحمل قميصه الجديد مع رئيس برشلونة خوان لابورتا (رويترز)

قدم نادي برشلونة وصيف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم الاثنين مهاجمه الجديد الفرنسي تييري هنري الذي انتقل إليه من أرسنال الإنجليزي، وذلك بعد قليل من اجتياز اللاعب للكشف الطبي.
 
وحمل هنري الذي سيبلغ الثلاثين من عمره في شهر أغسطس/آب المقبل، قميصه الجديد الذي سيحمل رقم 14 وهو نفس الرقم الذي اعتاد عليه خلال فترة لعبه مع فريقه السابق، كما أنه الرقم الذي ارتداه الهولندي الأسطورة يوهان كرويف مع الفريق الكاتالوني.
 
من جانبه عبر رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا خلال مؤتمر صحفي عن سعادته بضم اللاعب موضحا أن النادي حاول التعاقد مع هنري منذ عدة سنوات دون جدوى.
 
وكال لابورتا المديح لهنري الذي كان يلعب في صفوف أرسنال منذ عام 1999، واعتبره "أحد أفضل اللاعبين في العالم" مؤكدا أن ضمه إلى برشلونة يأتي "تعبيرا عن رغبة المشجعين".

هنري اجتاز الكشف الطبي بنجاح (الأوروبية)
دماء جديدة

جدير بالذكر أن وسائل الإعلام قدرت صفقة انتقال هنري إلى برشلونة بنحو 24 مليون يورو (32 مليون دولار) لكن النادي الكاتالوني رفض تأكيد هذا الرقم.
 
ويسعى برشلونة إلى ضخ دماء جديدة في صفوفه بعد أن فقد لقب الدوري المحلي الذي احتفظ به عامين متتاليين لمصلحة غريمه ريال مدريد بعد منافسة عارمة استمرت حتى المرحلة الأخيرة ولم تحسم إلا بفارق المواجهات المباشرة بين الفريقين.
   
وسيتعين على هنري أن ينتزع لنفسه مكانا في التشكيلة الأساسية لبرشلونة التي تضم واحدا من أقوى خطوط الهجوم بأوروبا في ظل وجود المهاجم الكاميروني صمويل إيتو وصانع الألعاب البرازيلي رونالدينيو والجناح الأرجنتيني ليونيل ميسي.
المصدر : وكالات