سباق بين لاعب الأهلي أحمد شديد (يمين) ولاعب الهلال سيف الدين علي (الفرنسية)

انتظر الأهلي المصري إلى الدقائق الخمس الأخيرة لينتزع فوزا ثمينا على ضيفه الهلال السوداني بهدفين نظيفين في مباراة جمعتهما في القاهرة مساء الأحد ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

ولعب الهلال بطريقة دفاعية كفلت له نظافة شباكه حتى الدقيقة 85 عندما نجح الأنغولي البديل فلافيو أمادو في افتتاح التسجيل للأهلي قبل أن يضيف البديل الآخر أسامة حسنى هدفا ثانيا من ضربة رأس في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبهذه النتيجة ضمن الأهلي حامل اللقب الموسمين الماضيين صدارة المجموعة بنهاية الجولة الأولى برصيد 3 نقاط، فيما حل الترجي التونسي وأسيك العاجي بالمركز الثاني برصيد نقطة واحدة لكل منهما وقبع الهلال في المؤخرة بدون رصيد من النقاط.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى سواء من الفريقين أو من حكم المباراة الذي تغاضى عن كثير من الأخطاء من جانب الفريقين، لكن أبرزها كان الكرة التي جاء منها هدف الأهلي الأول حيث بدا أن فلافيو دفع لاعب الهلال عمار رمضان قبل أن يستخلص منه الكرة وينفرد بالمرمى مسجلا هدفا أراح جماهير الأهلي الغفيرة التي حضرت المباراة.

يُذكر أن منافسات الجولة الثانية ستقام في الفترة بين 6 و8 يوليو/ تموز المقبلين وستشهد مباراة قوية بين أسيك والأهلي على ملعب الأول، فيما يحل الترجي ضيفا على الهلال.

المصدر : وكالات