العاجي يايا توريه يقترب من صفوف برشلونة
آخر تحديث: 2007/6/24 الساعة 22:27 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/6/24 الساعة 22:27 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/9 هـ

العاجي يايا توريه يقترب من صفوف برشلونة

يايا توريه (الثاني من اليمين وقوفا) ضمن تشكيلة منتخب ساحل العاج (الأوروبية-أرشيف)

اقترب لاعب الوسط الدولي العاجي يايا توريه من الانضمام إلى نادي برشلونة ثاني الدوري الإسباني لكرة القدم حيث وصل إليه قادما من باريس صباح اليوم للتفاوض في شروط انتقاله إليه من موناكو الفرنسي.
 
وذكر نادي برشلونة في بيان رسمي أنه سيعلن تفاصيل الاتفاق بين الجانبين حال التوصل إليه على أن يتم لاحقا إجراء الكشف الطبي على اللاعب ثم تقديمه لاحقا إلى جماهير النادي.
 
من جانبه اعتبر توريه البالغ من العمر 23 عاما أن لحظة وصوله إلى مطار برشلونة فرصة كبيرة بالنسبة له لينضم إلى برشلونة الذي وصفه بأنه من أفضل أندية العالم.

وفي حال نجاح الطرفين في التوصل إلى اتفاق سيتحول توريه إلى برشلونة لمدة 4 أعوام، مقابل نحو 1.8 مليون يورو سنويا، حسب ما ذكرته مصادر فريق موناكو، فيما توقعت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن تصل قيمة الصفقة إلى 15 مليون يورو.
 
جدير بالذكر أن يايا توريه هو الشقيق الأصغر لكولو توري مدافع فريق أرسنال الإنجليزي، وبدأ حياته الاحترافية مع فريق بيفرين البلجيكي ثم ميتالورج دونتسك الأوكراني ثم أوليمبياكوس اليوناني قبل أن يصل إلى موناكو الذي لعب معه 33 مباراة في الموسم الماضي سجل خلالها خمسة أهداف.
 
كما شارك توريه مع منتخب بلاده ساحل العاج في نهائيات كأس العالم 2006 وقدم أداء متميزا في نصف الملعب مما جعل البعض يشبهه بنجم الوسط الفرنسي باتريك فييرا.
المصدر : وكالات