الفرنسي هنري ينتقل من أرسنال إلى برشلونة
آخر تحديث: 2007/6/23 الساعة 17:17 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/6/23 الساعة 17:17 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/8 هـ

الفرنسي هنري ينتقل من أرسنال إلى برشلونة

تييري هنري سيستقر أخيرا في صفوف برشلونة بعد سنوات من التألق مع أرسنال (الفرنسية-أرشيف) 
 
نجح نادي برشلونة الإسباني أخيرا في مساعيه لضم المهاجم الفرنسي تييري هنري إلى صفوفه حيث أعلن اللاعب عن انتقاله لإسبانيا في تعاقد يستمر أربع سنوات مقابل 24 مليون يورو، قبل أن يؤكد ناديه أرسنال الإنجليزي الخبر في وقت لاحق.
 
وكانت الأيام الماضية شهدت تسارعا في وتيرة التكهنات التي تؤكد اقتراب هنري من برشلونة وصيف الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما أعلن أرسنال مرارا تمسكه باللاعب الذي كان النجم الأول للفريق طوال السنوات الماضية.
 
وفي حديث نشرته صحيفة "ليكيب" الفرنسية اليوم أرجع هنري قراره بالانضمام إلى برشلونة إلى أسلوب أداء هذا الفريق فضلا عن تاريخه الكبير وملعبه الشهير، مضيفا أنه أعلن مرارا من قبل أنه إذا قرر ترك أرسنال فستكون وجهته إلى برشلونة.
 
وألمح هنري إلى أن عدم بقاء مواطنه أرسين فينغر في تدريب أرسنال بعد عام 2008 كان عاملا مهما أيضا في قرار تركه النادي الإنجليزي.

من جانبه توقع برشلونة إنهاء إجراءات تعاقده مع هنري بعد إجراء الكشف الطبي الاثنين المقبل على أن يتم تقديمه إلى جمهور النادي في اليوم ذاته حسب ما أوضح نائب رئيس النادي فيران سوريانو.
 
جدير بالذكر أن هنري يلعب في صفوف أرسنال منذ يوليو/تموز 1999 بعد عام من فوز هنري مع منتخ بلاده بكأس العالم لكرة القدم، علما بأن هنري يعتبر أفضل هداف في تاريخ أرسنال حيث سجل 226 هدفا في 369 مباراة.
المصدر : وكالات