البرازيلي زي روبرتو يعود إلى بايرن ميونيخ
آخر تحديث: 2007/6/23 الساعة 19:14 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/6/23 الساعة 19:14 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/8 هـ

البرازيلي زي روبرتو يعود إلى بايرن ميونيخ

زي روبرتو بألوان بايرن ميونيخ (الأوروبية-أرشيف)

عاد نادي بايرن ميونيخ الألماني مجددا للاستعانة بنجم الوسط البرازيلي زي روبرتو ضمن حملته لإعادة بناء فريق كرة القدم، حيث تعاقد معه لمدة عامين قادما من نادي سانتوس البرازيلي.
 
وكان زي روبرتو (32 عاما) قد لعب في صفوف بايرن ميونيخ لمدة أربعة أعوام ابتداء من 2002 قادما من ناد ألماني آخر هو باير ليفركوزن الذي مثله أربعة أعوام سابقة بدأت في 1998.
 
ولعب زي روبرتو خلال الموسم الماضي في صفوف سانتوس البرازيلي قبل أن يلبي نداء العودة للفريق الألماني الذي أنهى موسما سيئا فقد فيه لقبي الدوري والكأس المحليين كما خرج من دوري أبطال أوروبا.
 
ووافق زي روبرتو من أجل عودته لبايرن ميونيخ على شرط النادي باعتزال اللعب على الصعيد الدولي رغم أن مدرب منتخب البرازيل كارلوس دونغا استدعاه للمشاركة في كأس أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) التي تنطلق الأسبوع المقبل في فنزويلا.
 
أنانية الأندية
وبرر بايرن ميونيخ شرطه الغريب بضرورة اعتزال اللاعب دوليا على لسان مديره العام أولي هونيس الذي اعتبر أنه "ليس من الجيد بالنسبة للاعب متقدم في السن إلى حد ما أن يطير عبر المحيط الأطلسي خمس أو ست مرات" في كل عام.
 
وعبر بايرن ميونيخ عن سعادته باستعادة البرازيلي الذي يلعب في الجناح الأيسر معتبرا أن زي روبرتو "ما زال يملك الموهبة والسرعة والجهد الوفير على أرض الملعب".
وأصبح البرازيلي سابع لاعب يتعاقد مع بايرن ميونيخ استعدادا للموسم الجديد بعد الإيطالي لوكا طوني (فيورنتينا الإيطالي) والفرنسي فرانك ريبيري (مرسيليا الفرنسي) والألماني مارسيل هانسن (بروسيا مونشنغلادباخ) والأرجنتيني خوسيه أرنستو سوزا (إستوديانتيس الأرجنتيني) والألماني يان شلاودروف (آخن) والتركي حميد ألتينتوب (شالكه).
 
كما يأمل بايرن ميونيخ أيضا التعاقد مع الدولي الألماني ميروسلاف كلوسه مهاجم فيردر بريمن قبل بداية الموسم الجديد ولو فشل في ذلك سيضم اللاعب دون مقابل بعد انتهاء عقده العام المقبل.
المصدر : وكالات