قدم الاتحاد القطري لكرة القدم اليوم الثلاثاء بشكل رسمي طلبه لاستضافة نهائيات كأس آسيا الخامسة عشرة المقررة عام 2011 وذلك قبل يومين من إقفال باب الترشيحات.
 
وترجمت قطر بذلك رغبتها بشكل عملي، فيما لم تتقدم إيران والهند بطلبهما الرسمي حتى الآن رغم أنهما أعلنا من قبل عن رغبتهما في تنظيم البطولة.
 
وعقب تسليمه الطلب أكد أمين عام الاتحاد القطري سعود المهندي قدرة بلاده على التنظيم، مشيرا لنجاحها في استضافة دورة الألعاب الآسيوية العام الماضي وكذلك لجاهزية البنية التحتية الرياضية في قطر.
 
وتتضمن شروط الاتحاد الآسيوي توفير من أربعة إلى ثمانية ملاعب لإقامة مباريات البطولة إضافة إلى من 16 إلى عشرين ملعبا لتدريب المنتخبات المشاركة.

وكانت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لدى اجتماعها في 8 مايو/أيار الماضي عدلت اللوائح لتسمح لدول وسط القارة وجنوبها فضلا عن دول غرب آسيا بالتقدم لاستضافة النهائيات.
 
وسيتم إعلان الفائز عقب اجتماع المكتب التنفيذي برئاسة القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد وذلك في العاصمة الإندونيسية جاكرتا في 29 يوليو/تموز المقبل على هامش النهائيات المقبلة التي ستقام في أربع دول هي فيتنام وماليزيا وإندونيسيا وتايلند.
 
جدير بالذكر أن قطر سبق لها استضافة نهائيات كأس آسيا عام 1988، وفاز باللقب المنتخب السعودي بعد تغلبه على نظيره الكوري الجنوبي بركلات الترجيح.

المصدر : وكالات