بلاتر يتفقد استعدادات جنوب أفريقيا لمونديال 2010
آخر تحديث: 2007/6/20 الساعة 01:31 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/5 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسلة الجزيرة: قوات الاحتلال اعتقلت عددا من المعتصمين في باحة باب العامود
آخر تحديث: 2007/6/20 الساعة 01:31 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/5 هـ

بلاتر يتفقد استعدادات جنوب أفريقيا لمونديال 2010

جوزيف بلاتر تفقد المنشآت التي يتم إعدادها لاستضافة كأس العالم (الفرنسية)

أشاد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" باستعدادات جنوب أفريقيا لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2010 وتوقع أن تنظم بطولة رائعة مبددا بذلك القلق الذي نشأ عن تهديدات بسحب التنظيم من البلد الأفريقي.
 
وجاءت تصريحات بلاتر (71 عاما) خلال زيارة بدأها أمس الاثنين لجنوب أفريقيا من أجل تفقد عملية تجديد وترميم الملاعب التي ستقام عليها مباريات المونديال الذي سيقام في القارة الأفريقية للمرة الأولى.

وقال رئيس الفيفا -بعد جولة شملت ملعب سيتي فوت بضاحية جوهانسبرغ حيث سيقام حفلا الافتتاح والختام- إن بإمكانه القول إن جنوب أفريقيا تسير الآن على الطريق الصحيح، علما بأنه كان قد أثار بعض الشكوك حول فاعلية إعادة ترميم الملاعب مما جعل أستراليا تطرح نفسها بديلة لاستضافة هذا المونديال.
 
كما سبق لبلاتر أن أعرب عن قلقه العام الماضي من تأخر أعمال البناء في خمسة ملاعب جديدة ثم ألمح إلى احتمال البحث عن منظم بديل قبل أن يضيف أن ذلك سيكون فقط في حالة حدوث "كارثة طبيعية".
 
من جانبها تعهدت اللجنة المنظمة للبطولة بأن العمل في الملاعب الجديدة سينتهي في الموعد النهائي المحدد من قبل الفيفا في شهر أكتوبر/تشرين الأول 2009.
 
على صعيد آخر أكد بلاتر تنظيم مباراة بين منتخب نجوم أفريقيا ومنتخب نجوم العالم في كيب تاون الشهر المقبل في إطار الاحتفال بعيد الميلاد التاسع والثمانين لرئيس جنوب أفريقيا السابق نيلسون مانديلا، معبرا عن إعجابه بمانديلا الذي وصفه بأنه مثال للإنسانية.
المصدر : وكالات