سوريا والعراق لنصف نهائي غرب آسيا
آخر تحديث: 2007/6/19 الساعة 01:44 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/6/19 الساعة 01:44 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/4 هـ

سوريا والعراق لنصف نهائي غرب آسيا

سجدة شكر من لاعبي سوريا احتفالا بالفوز على الأردن (الفرنسية)

تأهلت سوريا لنصف نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم المقامة حاليا في الأردن بفوزها على أصحاب الأرض 1-صفر مساء الاثنين، لتلحق بالعراق الذي تأهل بفوزه على فلسطين بنفس النتيجة.

وجاء الفوز السوري على الأردن بهدف لخالد البابا في الدقيقة 47 ليضمن الفريق صدارة المجموعة الأولى برصيد ست نقاط، وقد سبق له الفوز بالمباراة الأولى على منتخب لبنان 1-صفر.
 
وبدأ المنتخب السوري المباراة معتمدا على مهاجمه ماهر السيد وزميله رجا رافع الذي لعب بدلا من زياد شعبو الذي أصيب في المباراة الأولى، لكن الأردن الذي معظم لاعبيه من فريقي الوحدات والفيصلي كان الأكثر نشاطا في الدقائق الأولى.
 
ودخل السوريون لأجواء المباراة تدريجيا ثم نجحوا في خطف الفوز في بداية الشوط الثاني، فيما فشلت كل محاولات الفريق الأردني لإدراك التعادل.
 
هوار محمد يحتفل بتسجيل هدف العراق (الفرنسية)
وسيتنافس لبنان والأردن على البطاقة الأخرى المؤهلة لنصف النهائي عندما يلتقيان الأربعاء، حيث سيتأهل الفائز منهما فيما يعني التعادل الاحتكام إلى القرعة لتحديد المتأهل.
 
فوز صعب
من جانبه انتظر منتخب العراق إلى ما قبل النهاية بأربع دقائق لينتزع فوزا صعبا على نظيره الفلسطيني ضمن المجموعة الثانية بهدف نظيف سجله هوار ملا محمد من ركلة جزاء.
 
وكان العراق الأكثر سيطرة على مجريات اللقاء لكن الحارس الفلسطيني أنقذ مرماه من عدة فرص قبل أن يتلقى هدفا متأخرا ليحقق العراقيون فوزهم الأول تحت قيادة المدرب البرازيلي الجديد جورفان فييرا.
 
وبهذه النتيجة رفع العراق رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة، علما بأنه تعادل في الجولة الأولى مع إيران من دون أهداف لتصبح البطاقة الثانية للتأهل بين إيران وفلسطين مع أفضلية للأولى التي يكفيها التعادل.
المصدر : الفرنسية