السودان يتأهل لكأس أفريقيا بعد غياب ثلاثين عاما
آخر تحديث: 2007/6/19 الساعة 00:21 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/6/19 الساعة 00:21 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/4 هـ

السودان يتأهل لكأس أفريقيا بعد غياب ثلاثين عاما

 
 
ترجمت كرة القدم السودانية تقدمها الملحوظ في الفترة الأخيرة بشكل عملي عندما ضمن منتخب السودان التأهل لنهائيات كأس أمم أفريقيا المقبلة "غانا 2008" في إنجاز لم ينجح في تحقيقه على مدى الثلاثين عاما الماضية.
 
ولعبت نتائج الفرق في المجموعات الأخرى دورا مهما في ضمان السودان ومعه تونس التأهل عن المجموعة الرابعة للتصفيات دون انتظار لقائهما في الجولة السادسة الأخيرة الذي سيقام في أم درمان.
 
وكان السودان حقق فوزا ثمينا مساء السبت على جزر سيشل بهدفين لهيثم طمبل وفيصل العجب ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني للمجموعة متأخرا بنقطة عن تونس التي فازت بدورها على موريشيوس بهدفي عصام جمعة وكريم النفطي.
 
وبانتهاء منافسات الجولة الخامسة أمس الأحد تأكد تأهل المنتخبين التونسي والسوداني للنهائيات لتقتصر أهمية مباراتهما المقبلة على تحديد بطل المجموعة فيما سيتأهل الفريق الآخر بوصفه أحد أفضل ثلاثة منتخبات تحتل المركز الثاني بالمجموعات.
 
الطريق الصحيح
وفي تصريحات عبر الهاتف للجزيرة نت اعتبر النجم السوداني هيثم طمبل أن هذا الإنجاز يؤكد أن كرة القدم السودانية تمضي حاليا في الطريق الصحيح خاصة أن المنتخب الوطني أصبح يجد اهتماما كبيرا من جانب الجهات المسؤولة عن الرياضة السودانية.
 
وأشاد طمبل الذي يلعب ضمن فريق المريخ، بجهود زملائه في المنتخب وكذلك الجهاز الفني بقيادة النجم السابق محمد عبد الله "مازدا" مؤكدا أن الجميع بذلوا جهودا كبيرة من أجل إسعاد جماهير كرة القدم السودانية.
 
وحول المباراة المقبلة مع تونس أكد النجم السوداني أن فريقه سيسعى لتحقيق الفوز حتى بعد ضمان التأهل، موضحا أن اللاعبين يمتلكون طموحا جارفا للفوز على تونس ومذكرا بأن المنتخب السوداني لم يخسر على أرضه وبين جماهيره منذ فترة طويلة.
 
جدير بالذكر أن المغرب كان أول المنتخبات التي ضمنت بلوغ النهائيات التي تستضيفها غانا العام المقبل، ثم لحق به منتخبا الكاميرون وأنغولا قبل أن تنضم تونس والسودان إلى الركب.
المصدر : الجزيرة