تأهل المغرب وفوزان لتونس والسودان بتصفيات أمم أفريقيا
آخر تحديث: 2007/6/17 الساعة 03:24 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/6/17 الساعة 03:24 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/2 هـ

تأهل المغرب وفوزان لتونس والسودان بتصفيات أمم أفريقيا

عصام جمعة يحتفل بافتتاح التسجيل لتونس في مرمى موريشيوس (الفرنسية)

تأهل المغرب لنهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم "غانا 2008" بفوزه على مضيفته ملاوي 1-صفر، فيما واصلت تونس والسودان السباق من أجل التأهل حيث فازت الأولى على موريشيوس 2-صفر والثاني على جزر سيشل بنفس النتيجة.

وحسم المهاجم المغربي بوشعيب المباركي النتيجة لبلاده بهدف في الدقيقة
التاسعة من المباراة التي جرت مساء السبت ضمن منافسات الجولة الخامسة قبل الأخيرة من المجموعة الثانية عشرة للتصفيات.

ورفع المغرب رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة منهيا مبارياته في التصفيات، في حين تبقى مباراة واحدة غير مؤثرة بين زيمبابوي (3 نقاط) وملاوي (نقطة واحدة).
 
وفي المجموعة الرابعة عادت تونس بفوز ثمين من موريشيوس بفضل هدفين  لعصام جمعة (44) وكريم النفطي (50) لتتصدر المجموعة برصيد 13 نقطة، مقابل 12 للسودان الذي فاز خارج ملعبه على جزر سيشل بهدفين لهيثم طمبل (10) وفيصل عجب (44).
 
خسارة موريتانيا
وأجهضت بتسوانا آمال موريتانيا في التقدم بالمجموعة الثانية حيث فازت عليها 2-1، فيما تأجلت مباراة بوروندي مع مصر متصدرة المجموعة وحاملة اللقب الأفريقي إلى أجل غير مسمى بسبب عدم توفر ملعب مناسب لدى الأولى حاليا.
 
وبهذا الفوز تجمد رصيد موريتانيا عند 4 نقاط في مؤخرة المجموعة، فيما تقدمت بتسوانا للمركز الثاني مؤقتا برصيد 7 نقاط مقابل 8 لمصر الأولى و6 لبوروندي الثالثة.
 
وفي بقية مباريات السبت، تعادلت ناميبيا مع الكونغو الديموقراطية 1-1 في  المجموعة العاشرة، وزامبيا مع تشاد بنفس النتيجة ضمن المجموعة الحادية عشرة، وفازت إريتريا على كينيا 1-صفر ضمن المجموعة السادسة.
المصدر : وكالات