لقب الدوري الإسباني ينتظر ساعة الحسم
آخر تحديث: 2007/6/17 الساعة 00:22 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/6/17 الساعة 00:22 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/2 هـ

لقب الدوري الإسباني ينتظر ساعة الحسم

لاعبو ريال مدريد خلال تدريباتهم استعدادا للجولة الحاسمة (الفرنسية)

تتطلع جماهير كرة القدم الإسبانية إلى ساعة الحسم مساء اليوم الأحد للتعرف على هوية البطل الجديد للدوري المثير من بين الفرسان الثلاثة ريال مدريد وبرشلونة وإشبيلية.
 
وقبيل انطلاق المباريات الحاسمة مساء الأحد يبدو ريال مدريد الأقرب إلى انتزاع اللقب الذي غاب عنه طوال السنوات الثلاث الماضية، حيث يكفيه الفوز على ضيفه ريال مايوركا بأي نتيجة بغض النظر على نتائج المنافسين.

وكان ريال مدريد قدم بداية متواضعة للموسم الحالي لكنه تحسن كثيرا مع النهاية، واستفاد في الوقت نفسه من تعثر منافسيه ليجد نفسه على قمة الترتيب بفضل تفوقه في المواجهات المباشرة مع غريمه برشلونة.

ونظريا فليس من الصعب أن يفوز الريال على مايوركا، لكن المفاجآت التي شهدتها المسابقة هذا الموسم تجعل ذلك الأمر واردا، خاصة مع ما يتردد من أن لاعبي مايوركا تلقوا "مكافآت تحفيزية" تصل إلى ثلاثة ملايين يورو (أربعة ملايين دولار) من برشلونة لتجنب الهزيمة أمام ريال مدريد.
 
ولم يعترف أي من لاعبي ريال مايوركا بوجود هذه "المكافآت التحفيزية" المحرمة في القانون الإسباني رغم تزايد وجودها في الدوري عبر السنوات الماضية.
 
وحاول الإيطالي فابيو كابيلو مدرب الريال بث الثقة في صفوف فريقه عندما أشار إلى أنه اعتاد على تجاوز المواقف الصعبة، كما أكد أن لاعبه الإنجليزي ديفد بيكهام بحالة جيدة وجاهز للمشاركة في المباراة.
 
رونالدينيو يعود لصفوف برشلونة بعد إيقافه المباراة السابقة (رويترز)
مهمة صعبة
ومن جانبه فإن برشلونة حامل اللقب الموسمين الماضيين يحتاج للفوز على مضيفه جيمناستيك تاراغونا، مع انتظار تعثر ريال مدريد أمام مايوركا سواء بالخسارة أو حتى التعادل.
 
ويأمل مشجعو برشلونة في تكرار "معجزة" عامي 1992 و1993 عندما خسر الريال اللقب في اليوم الأخير لمسابقة الدوري موسمين متتاليين بالهزيمة أمام فريق تينيريفي في كلا الموسمين.
 
أما إشبيلية -بطل كأس الاتحاد الأوروبي الموسمين الماضيين- ثالث الدوري برصيد 71 نقطة فيأمل في معجزة أكبر حتى يحرز اللقب المحلي للمرة الثانية فقط في تاريخه حيث يحتاج الفوز على ضيفه فياريال، مع انتظار خسارة برشلونة وتعثر الريال بالخسارة أو التعادل.
 
ونظرا لحساسية الوضع، فستقام المباريات الثلاث وكذلك مباراتا ريكرياتيفو هويلفا مع ريال سرقسطة وأوساسونا مع أتليتكو مدريد في توقيت واحد هو الساعة 1900 بتوقيت غرينتش.
 
أما المباريات الأخرى التي تحسم صراع الهبوط فتقام جميعها في الساعة 1500 بتوقيت غرينتش.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: