الإكوادوري كارلوس تينوريو تألق كثيرا في صفوف السد خلال المواسم الماضية (الفرنسية)

بدأ نادي السد الذي احتكر جميع بطولات كرة القدم القطرية هذا الموسم، البحث الجاد عن مهاجم متميز لسد فراغ الرحيل المتوقع لمهاجمه الإكوادوري كارلوس تينوريو الذي تلقى عرضا مغريا من ناد إنجليزي.
 
ودخل السد بالفعل في مفاوضات مع لاعبين من الأرجنتين هما أغوستا مهاجم لانوس وماورو زاراتي مهاجم فيليز سارسفيلد، حيث أعلن عبد العزيز الربان  نائب رئيس السد أنه تم إيفاد رئيس لجنة التعاقدات أحمد رشاد إلى الأرجنتين لهذا الغرض.
 
يأتي ذلك بينما أعلن زاراتي (20 عاما) لوسائل إعلام محلية في الأرجنتين أنه سيتوجه في الأيام القليلة المقبلة إلى قطر لتوقيع عقد لمدة عامين، علما بأن اللاعب سيشارك مع منتخب بلاده في كأس العالم للشباب التي تستضيفها كندا بدءا من نهاية الشهر الجاري.

وكان السد أعلن قبل أيام أنه تلقى عرضا من ناد إنجليزي لضم تينوريو مقابل ستة ملايين يورو، دون أن يكشف عن اسم النادي الذي تردد أنه بولتون أو ساندرلاند، في حين أشارت تقارير صحفية اليوم إلى أن تينوريو تلقى أيضا عرضين إيطاليين.
 
وانضم تينوريو إلى صفوف السد في صيف عام 2003، وتوج هدافا للدوري الموسم الماضي وحل وصيفا في موسم 2004، وساهم في فوز السد بعدة بطولات أبرزها في الموسم المنقضي الجمع بين بطولة الدوري وكأسي الأمير وولي العهد فضلا عن بطولة الشيخ جاسم التنشيطية.
 
ويضم السد في صفوفه حاليا لاعبين من البرازيل هما مارسيو إيمرسون وفيليبي جورج إضافة إلي تينوريو وكذلك الثنائي العماني محمد ربيع
وخليفة عايل، علما بأن اللوائح المحلية تسمح له بضم أربعة لاعبين أجانب إضافة إلى اثنين من دول مجلس التعاون الخليجي والعراق واليمن.

المصدر : وكالات