الفرنسي فييرا يحث اللاعبين على قبول قرارات الحكام
آخر تحديث: 2007/6/14 الساعة 20:58 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/6/14 الساعة 20:58 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/29 هـ

الفرنسي فييرا يحث اللاعبين على قبول قرارات الحكام

فييرا يسعى لتحسين العلاقة بين المشجعين واللاعبين والحكام (الفرنسية)

صرح لاعب فريق إنترناسيونالي الإيطالي لكرة القدم باتريك فييرا اليوم بأن العلاقة بين اللاعبين والحكام والمشجعين يجب أن تتغير لأن الحكام أصبحوا يخشون اتخاذ قرارات هامة أثناء المباريات.

وكان فييرا (31 عاما) لاعب منتخب فرنسا لكرة القدم طُرد 12 مرة على الأقل بما في ذلك مرتان على التوالي أثناء لعبه مع أرسنال الإنجليزي, واعترف بأنه لم يكن دائما يساعد الحكام. ولكنه أضاف أن اللاعبين يجب أن يلعبوا دورا هاما وهو تقبل قرارات الحكام.

وقال فييرا إن الحكام يتعرضون للعزلة بالمقارنة باللاعبين، وهناك الضغوط من الجماهير والناس واللاعبين، ولذلك فإن عمل الحكم شاق للغاية ويجب أن يكون هناك تفاعل أكبر خارج البساط الأخضر.

ويشعر اللاعب الفرنسي بأن الحكم ينزل إلى أرضية الملعب وهو يخشى اتخاذ قرارات بل إنه خائف من كونه حكما, وأشار إلى أن الحكام يتعرضون لضغوط سلبية وهم لا يحصلون على أي مساعدة سواء من اللاعبين أو السلطات المسؤولة عن كرة القدم.

يُشار إلى أن الحكم البريطاني غراهام بول المعتزل ذكر الأسبوع الماضي أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لم يسانده بما يكفي في الجدل الذي نشب بعد أن أشهر البطاقة الحمراء لقائد تشلسي جون تيري.

المصدر : وكالات