الزمالك يصعد قضية لاعبه إينو للفيفا
آخر تحديث: 2007/6/14 الساعة 18:28 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/6/14 الساعة 18:28 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/29 هـ

الزمالك يصعد قضية لاعبه إينو للفيفا

قررت لجنة شؤون اللاعبين في الاتحاد المصري لكرة القدم تغريم لاعب الزمالك المعتز بالله محمد "إينو" خمسين ألف جنيه (نحو عشرة آلاف دولار) بعد أن قدم ناديه شكوى ضده إلى اتحاد اللعبة لتوقيعه عقدا مع النادي الأهلي قبل نهاية ارتباطه مع الزمالك.

وفرضت اللجنة أيضا على إينو رد عشرين ألفا وخمسمئة جنيه (3500 دولار) إلى الزمالك, ومن جهته قال رئيس اللجنة محمد علي محمود إن تغريم اللاعب خمسين ألف جنيه جاء لإدلائه بأحاديث صحفية دون تصريح من النادي، وإن مبلغ عشرين ألف جنيه كان قد تحصل عليه من النادي دون وجه حق.

وأضاف أن اللجنة لم تدن اللاعب لتعاقده مع الأهلي لأن التعاقد تم في الستة أشهر الأخيرة من عقد اللاعب مع الزمالك حسب ما تنص المادة الـ18 من لائحة الاتحاد الدولي، وأنه بدأ مفاوضاته مع الأهلي في 15 ديسمبر/كانون الأول الماضي، ووقع له في 25 مايو/أيار الماضي.

وأوضح محمود أن اللجنة وجهت اللوم إلى الزمالك لتعنته مع اللاعب في الفترة الأخيرة بإجباره على التدريب في فترات غير ملائمة، وتدريبه مع الناشئين.

من جانبه صرح عضو مجلس إدارة الزمالك أحمد توفيق حافظ أن النادي يرفض هذا القرار وسيلجأ إلى الاتحاد الدولي مضيفا أن النادي متمسك بحقه.

وقال أمين صندوق الزمالك يحيى مصطفى كمال إن ناديه متمسك بتغريم اللاعب خمسة ملايين جنيه وإيقافه لمدة عام.

وفي أول رد فعل له صرح معتز بأنه يوافق على القرار الذي يثبت أنه لم يخطئ في حق ناديه السابق وقال "أرجو أن يكون القرار دليلا لجماهير الزمالك على احترامي له".

المصدر : وكالات