تفاؤل قطري ومخاوف لبنانية بعد قرعة تصفيات بكين
آخر تحديث: 2007/6/13 الساعة 23:09 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/6/13 الساعة 23:09 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/28 هـ

تفاؤل قطري ومخاوف لبنانية بعد قرعة تصفيات بكين

قطر تأمل في بلوغ مسابقة كرة القدم بالأولمبياد للمرة الثالثة (الفرنسية)

أعرب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني عن تفاؤله بتأهل بلاده للأولمبياد للمرة الثالثة، مشيرا إلى أن وجود فرق قوية في مجموعة بلاده كان أمرا متوقعا، ولا بد للمنتخب القطري أن يكون قويا كي يتأهل إلى بكين.
 
وجاء ذلك تعليقا على قرعة الدور النهائي لتصفيات آسيا المؤهلة لأولمبياد بكين 2008 والتي أجريت في وقت سابق اليوم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.
 
وأسفرت القرعة عن وقوع قطر في المجموعة الثالثة التي تضم أيضا اليابان والسعودية وفيتنام، فيما تضم المجموعة الأولى العراق ولبنان وكوريا الشمالية وأستراليا، والثانية كوريا الجنوبية والبحرين وسوريا وأوزبكستان، على أن يتأهل أول كل مجموعة إلى الأولمبياد.
 
من جانبه اعتبر الأمين العام للاتحاد اللبناني رهيف علامة أن المشكلة التي تواجه منتخب بلاده هي تكبد مشقة السفر الطويل لمواجهة أستراليا وكوريا الشمالية، قائلا إنه كان يفضل الوقوع مع منتخبات أقرب إلينا جغرافيا.

أما رئيس الاتحاد العراقي حسين سعيد فعلق على القرعة باعتبار المجموعة الأولى متوازنة ولا تتضمن صعوبات كبيرة لفريقه، مؤكدا أن العقبة الوحيدة أمام منتخب العراق هي عدم لعبه على ملعبه ما يجعله عرضة لإرهاقات التنقل المتواصل.
المصدر : الفرنسية