النجم الكويتي بشار عبد الله (أرشيف الجزيرة نت)
تعادل المنتخب الكويتي لكرة القدم مع ضيفه المصري 1-1 في المباراة الودية التي جمعت بينهما على ملعب كاظمة مساء الثلاثاء بمناسبة اعتزال لاعب منتخب الكويت السابق عبد الله وبران.
 
وتقدم المنتخب الكويتي الذي يقوده المدرب المخضرم صالح زكريا بهدف مبكر سجله النجم المعتزل دوليا بشار عبد الله في الدقيقة العاشرة من ركلة جزاء احتسبها الحكم البحريني على الحارس المصري عصام الحضري واعترض عليها لاعبو مصر دون جدوى. 
 
وبعد الهدف توالت هجمات المنتخب المصري الذي يقوده حسن شحاتة، رغبة في تحقيق التعادل، فيما تراجع المنتخب الكويتي للدفاع بجميع أفراده باستثناء بدر المطوع لينجح الفريق في الاحتفاظ بنظافة شباكه حتى نهاية هذا الشوط.
 
ورغم مشاركة العديد من نجوم منتخب مصر بطل أفريقيا في المباراة فإن الفريق افتقد اللعب الجماعي وسعى بعض اللاعبين للتسجيل حتى مع وجود زميل في مكان أفضل ولذلك ضاعت الفرص تباعا.
 
وفي الشوط الثاني تواصلت هجمات منتخب مصر لكنه لم يتمكن إلا من تسجيل هدف واحد عبر مهاجم الزمالك الشاب محمود عبد الرازق "شيكابالا" في الدقيقة 56.
 
وجاءت المباراة ضمن استعدادات منتخب مصر لمواصلة التصفيات المؤهلة لكأس أفريقيا المقبلة "غانا 2008"، علما بأن الاتحاد الأفريقي قرر الثلاثاء تأجيل مباراة مصر وبوروندي لأجل غير مسمى بعدما كانت مقررة في 17 من الشهر الجاري بسبب عدم توفر ملعب مناسب في بوروندي حاليا.
 
في المقابل لا ينتظر المنتخب الكويتي أي استحقاق إقليمي بعد فشله في التاهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا المقررة الشهر المقبل في تايلند وفيتنام وإندونيسيا وماليزيا.

المصدر : وكالات