البرازيلي أندرسون انتقل إلى مانشستر يونايتد مقابل 30 مليون يورو (الفرنسية)

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي أنه توصل إلى اتفاق يقضي بانتقال الجناح البرتغالي ناني والمهاجم البرازيلي أندرسون على التوالي من سبورتينغ لشبونة وبورتو البرتغاليين إلى صفوفه.

يشار إلى أن الفريق الإنجليزي أوفد إلى البرتغال الأربعاء الماضي مساعد مدرب الفريق البرتغالي كارلوس كيروش والمدير التنفيذي في الفريق ديفد غيل ومدير أعمال اللاعب جورجي مينديس للتفاوض على إمكانية ضم ناني واسمه الأصلي لويس كارلوس ألميدا دا كونيا (21 عاما).

وذكرت التقارير أن مانشستر يونايتد دفع مبلغا مقداره 25.5 مليون يورو لناني الذي لعب خمس مباريات دولية وسجل هدفا واحدا وهو ضمن تشكيلة البرتغال لمواجهة بلجيكا بعد غد السبت في تصفيات أمم أوروبا 2008.

ثم توجه مسؤولو مانشستر إلى بورتو حيث توصلوا إلى اتفاق مع نادي المدينة للحصول على خدمات أندرسون (19 عاما) الذي اختير أفضل لاعب في بطولة العالم للناشئين (دون 17 عاما) قبل سنتين.

وذكرت تقارير متطابقة في الصحف الإنجليزية والبرتغالية أن مانشستر يونايتد دفع مبلغا مقداره 30 مليون يورو للحصول على خدمات أندرسون الذي ظهر اسمه في التشكيلة الأولية التي اختارها مدرب منتخب البرازيل كارلوس دونغا لخوض نهائي كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا).

يذكر أن أندرسون هو ثاني لاعب برازيلي ينضم إلى مانشستر يونايتد في تاريخه بعد كليبرسون الذي لم يحقق نجاحا كبيرا.

المصدر : وكالات