محمد بن همام يحيي الحاضرين بعد إعادة انتخابه رسميا (الفرنسية)

أعيد انتخاب القطري محمد بن همام رئيسا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم رسميا بالتزكية لولاية جديدة مدتها أربع سنوات وذلك خلال الجمعية العمومية للاتحاد التي انعقدت اليوم في العاصمة الماليزية كوالالمبور بحضور جميع الأعضاء الـ46 فضلا عن رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) جوزيف بلاتر.

وكان بن همام (58 عاما) المرشح الوحيد للمنصب بحلول الموعد النهائي لتقديم طلبات الترشيح في الثامن من مارس/آذار الماضي ليضمن البقاء لفترة ثانية بعد الأولى التي انتخب لها عام 2002.
 
وعقب انتخابه وجه بن همام الشكر لجميع الاتحادت الوطنية على الثقة التي منحتها له، واعتبر أن إعادة انتخابه "تؤكد نتيجة التضامن الكامل في القارة الصفراء، وهذا يعني أننا نسير في الطريق الصحيح".
وتعهد بن همام بالاستمرار في دفع الكرة الآسيوية الى عالم الاحتراف، مشيرا إلى أن الاتحاد الآسيوي بذل الكثير من الجهود خلال السنوات الماضية لكن لا يزال أمامه الكثير في هذا الشأن.
 
من جهة أخرى، انتخب الإماراتي يوسف السركال نائبا للرئيس عن منطقة غرب آسيا. كما أعيد انتخاب كل من زهانغ جي لونغ (الصين) وفيرنون مانيلال فيرناندو (سريلانكا) والأمير عبد الله بن سلطان أحمد شاه (ماليزيا) بالتزكية كنواب للرئيس عن المناطق الجغرافية الثلاث الأخرى.

وحافظ جونغ مونغ جون (كوريا الجنوبية) على المنصب الذي يشغله حاليا نائبا لرئيس الفيفا، وأعيد انتخاب كل من جونجي أوغورا (اليابان) ووراوي ماكودي (تايلند) في منصبيهما عضوين بالمكتب التنفيذي للفيفا.

أما أعضاء المكتب التنفيذي عن غرب آسيا فهم سيف هاشل المسكري (عمان) وحسين  سعيد (العراق) والدكتور حافظ المدلج (السعودية)، فيما انتخب السوري فاروق بوظو بالتزكية أمينا للصندوق في الاتحاد الآسيوي.

المصدر : الفرنسية