ريال مدريد يهزم إشبيلية وينتزع المركز الثاني
آخر تحديث: 2007/5/7 الساعة 02:02 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/5/7 الساعة 02:02 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/20 هـ

ريال مدريد يهزم إشبيلية وينتزع المركز الثاني

البرازيلي روبينيو يحتفل بالهدف الثاني مع الهولندي رود فان نيستلروي الذي سجل الهدفين الأول والثالث (الفرنسية)

انتزع ريال مدريد المركز الثاني بالدوري الإسباني لكرة القدم من ضيفه إشبيلية بعدما حقق فوزا ثمينا عليه بنتيجة 3-2 مساء الأحد في ختام المرحلة الـ33 للمسابقة.
 
وسجل الهولندي رود فان نيستلروي هدفين لفريق العاصمة الإسبانية ليتقدم إلى صدارة الهدافين برصيد 20 هدفا، مقابل 19 للمالي فريديريك كانوتيه مهاجم إشبيلية ومثلها للأرجنتيني دييغو ميليتو مهاجم سرقسطة، و18 للبرازيلي رونالدينيو صانع ألعاب برشلونة المتصدر وحامل اللقب.

وشهدت بداية المباراة نشاطا لريال مدريد الذي ضمت تشكيلته الإنجليزي ديفد بيكهام بعد قبول استئناف النادي بإلغاء الإنذار الذي حصل عليه في المباراة السابقة ضد أتليتك بلباو، لكن اللاعب حصل على إنذار قبيل النهاية ليغيب عن المباراة المقبلة.
 
ورد إشبيلية على هجمات مضيفه بشكل عملي في الدقيقة 42 عندما لعب كانوتيه الكرة لزميله الإيطالي إنزو ماريسكا الذي أطلق قذيفة متقنة بيسراه في الزاوية اليسرى العليا لمرمى الحارس إيكر كاسياس.
 
وفي الشوط الثاني عادل ريال النتيجة عبر نيستلروي في الدقيقة 63 إثر تمريرة من غوتي الذي حل بديلا لريال مدريد فانفرد بالحارس وراوغه قبل أن يسدد في المرمى الخالي.

إشبيلية خسر ثلاث نقاط ثمينة (الفرنسية)
وكان بإمكان دانيال ألفيز استعادة التقدم لإشبيلية لكنه أضاع الكرة بغرابة وهو منفرد بالمرمى الخالي، ليرد ريال بهدف التقدم عبر البرازيلي روبينيو في الدقيقة 78 ليطرد بعدها نفس اللاعب لنيله إنذارا ثانيا بسبب الإفراط في الاحتفال بالهدف.

وعاد الحكم ليطرد قائد إشبيلية كاريون إيتور أوسيو بسبب اعتدائه على المالي مامادو ديارا (82)، ليلحق بزميله البرازيلي لويس فابيانو الذي طرد من مقاعد الاحتياط بسبب اعتراضه على قرارات الحكم (74).

وأكد فان نيستلروي حصول فريقه على نقاط المباراة الثلاث بعد متابعة رائعة لتسديدة سيرجيو راموس التي ارتدت من الحارس (85)، ثم قلص إشبيلية النتيجة بهدف ثان في الوقت بدل الضائع إثر ركلة حرة نفذها الأوروغوياني البديل خافيير شيفانتون.
 
بقية النتائج
وبعيدا عن لقاء القمة، تعثر سرقسطة صاحب المركز الخامس بتعادله مع ضيفه رسينغ سانتاندر صفر-صفر، فيما سقط أتليتيكو مدريد أمام مضيفه إسبانيول بهدف لمارتن بتروف مقابل هدفين للمغربي محمد اليعقوبي "موحا" والأوروغوياني والتر باندياني.
 
ولم يفد ريكرياتيفو هويلفا من سقوط أتليتيكو مدريد ليخطف المركز السادس، واكتفى بالتعادل السلبي مع ضيفه أتليتيك بلباو رغم أن الأخير لعب بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 68.
 
وفاز خيتافي على مضيفه ريال بيتيس 2-صفر، وفياريال على سلتا فيغو 1-صفر، ومايوركا على أوساسونا 3-1، وليفانتي على جيمناستيك تاراغونا 2-صفر.
 
      - ترتيب فرق الصدارة:
      1- برشلونة               65 من 33
      2- ريال مدريد           63 من 33
      3- أشبيلية                61 من 33
      4- فالنسيا                59 من 33
      5- سرقسطة              55 من 33
المصدر : وكالات