مدافع نانسي شوغيت (يسار) في محاولة لخطف الكرة من منافسه مارما (الفرنسية)

سجل صانع الألعاب البرازيلي جونينيو برنامبوكانو هدفا في اللحظات الأخيرة ليمنح ليون التعادل 1-1 في مباراته أمام مضيفه باريس سان جيرمان, ضمن منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم مساء أمس.

وكان التقدم في بداية المباراة لباريس سان جيرمان (47) عبر إدوار سيسيه, إلا أن  البرازيلي جونينيو قائد ليون قال الكلمة الأخيرة الحاسمة باللقاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع, وبذلك رفع رصيده الشخصي إلى 9 أهداف في المسابقة.
 
في المقابل بقي سان جيرمان في المركز الخامس عشر وله 42 نقطة وهو مطارد من فالنسيان (39) ونيس (38) وتروا (35) قبل 3 مراحل من نهاية البطولة.
 
جدير بالذكر أن ليون ضمن في وقت سابق الاحتفاظ بلقب الدوري الفرنسي للمرة السادسة على التوالي.

في مباراة أخرى انتزع لنس المركز الثاني بفوزه على تولوز بهدفين نظيفين للمالي سيدو كيتا (84) ودافيد كوزان (89) رافعا رصيده إلى 56 نقطة ومتقدما بفارق الأهداف على بوردو وصيف البطل الذي اكتفى بالتعادل السلبي مع مضيفه رين.
 
بقية النتائج
فاز أوكسير على تروا بهدف وحيد للبولندي إيرينيوش يلين (82)، ونانسي على نيس  3-صفر سجلها على التوالي مارك أنطوان فورتون (30) وبنجامان غافانون (32) والبرازيلي كارلوس هنريكه كيم (40).
 
وتغلب سيدان على لوريان بثلاثة أهداف لنيكولا ماران (45) وستيفان نورو (74)  وغريغوري بوجول (88) مقابل هدف لنبيل تايدر (41) وسوشو على فالنسيان بهدف  لأنطوني لو تاليك (88).
 
 وتعادل لومان مع نانت بهدف للياباني دايسوكي ماتسوي (27) مقابل هدف للروماني كلاوديو كيسيرو في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع (90).

المصدر : وكالات