لاعب تشلسي شون رايت فيليبس يحاول السيطرة على الكرة
تحت رقابة مدافع أرسنال وليام غالاس (الأوروبية)

توج مانشستر يونايتد بطلا للدوري الإنجليزي لكرة القدم للمرة الأولى منذ العام 2003 والسادسة عشرة في مسيرته، وأفاد من تعادل مطارده تشلسي مع أرسنال 1-1 في "دربي" العاصمة الإنجليزية مساء اليوم الأحد.
 
وكان تشلسي يأمل بتحقيق الفوز لإبقاء حظوظه في ملاحقة مانشستر يونايتد الذي حقق فوزا مهما أمس على جاره مانشستر سيتي بهدف نظيف، لكن أرسنال كان بالمرصاد وقضى على أحلام ضيفه في الاحتفاظ باللقب للعام الثالث على التوالي.
 
وكان للمدافع الهولندي خالد بولحروز الدور الأكبر في ضياع آمال فريقه تشلسي حيث ارتكب هفوة دفاعية فخطف البرازيلي جوليو باتيستا الكرة فاضطر بولحروز لارتكاب خطأ تسبب في طرده مع احتساب ركلة جزاء سجل منها جيلبرتو سيلفا هدف التقدم لأرسنال في الدقيقة 43.
 
ورغم النقص العددي قدم تشلسي عرضا قويا في الشوط الثاني وشن سلسلة هجمات أسفرت إحداها عن هدف التعادل في الدقيقة 71 بضربة رأس للغاني مايكل إيسيان إثر عرضية من شون رايت فيليبس.
 
وضغط تشلسي في الدقائق الأخيرة على أمل تسجيل هدف الفوز وكاد يحقق ذلك بتسديدة صاروخية من فرانك لامبارد، لكن الحارس الألماني ينز ليمان تصدى لها ببراعة في الدقيقة 84 قبل أن يتصدى لتسديدة أكثر خطورة من العاجي سالومون كالو في الوقت المحتسب بدل الضائع.

المصدر : وكالات