برشلونة يواصل التقدم نحو الاحتفاظ بالدوري الإسباني
آخر تحديث: 2007/5/6 الساعة 07:03 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/5/6 الساعة 07:03 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/19 هـ

برشلونة يواصل التقدم نحو الاحتفاظ بالدوري الإسباني

مدرب برشلونة فرانك ريكارد يهنئ رونالدينيو على الأداء (الفرنسية)

قطع برشلونة خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ للعام الثالث على التوالي بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم، بفوزه على مضيفه ريال سوسيداد بهدفين نظيفين أمس في افتتاح المرحلة الـ33، وفي المقابل أخفق ريال سوسيداد في قطع خطوة نحو الهرب من شبح الهبوط للدرجة الثانية.

ويدين حامل اللقب بالفضل في تحقيق الفوز لنجمه البرازيلي رونالدينيو بتمريراته المتقنه لزملائه خاصة أندريس أنييستا والكاميروني صامويل إيتو. 

هاجم الضيوف بضراوة في الشوط الأول، لكن حارس مرمى ريال سوسيداد التشيلي كلاوديو برافو نجح في الحفاظ على شباكه نظيفة.

إيتو أضاع فرصا وحسم الفوز بالهدف الثاني (الفرنسية)
واستهل برشلونة الشوط الثاني بهدف مبكر بعد لعبة مشتركة بين الأرجنتيني ليونيل ميسي ورونالدينيو الذي أرسل الكرة أرضية خلف الدفاع فهرب أنييستا تماما من الرقابة وانطلق خلفها وانفرد وسجل في الدقيقة (47).

وحاول أصحاب الأرض التعويض وغابت الفرص الحقيقية والتسديدات المباشرة على المرميين لفترة طويلة، وحسم إيتو النتيجة بتسجيله الهدف الثاني الحاسم بعد تمريرة متقنة رونالدينيو هرب على إثرها من مدافعين اثنين وسددها على يسار برافو مسجلا هدفه الشخصي العاشر هذا الموسم في الدقيقة (88).

وارتفع رصيد برشلونة إلى 65 نقطة مقابل 61 لملاحقه صاحب المركز الثاني إشبيلية و60 لريال مدريد اللذين يلتقيان اليوم في ختام المرحلة على ملعب الأخير.

هوغو فيانا (يمين) يحتفل بالهدف الأول (الفرنسية)
فوز فالنسيا
وفي مباراة ثانية، فاز فالنسيا صاحب المركز الرابع على مضيفه ديبورتيفو كورونا 2-1 فارتفع رصيده إلى 59 نقطة وبات على بعد نقطة واحدة خلف ريال مدريد.

وتبادل الفريقان الهجمات دون خطورة كبيرة إلى أن أعلنت الدقيقة 40 افتتاح التسجيل لمصلحة الضيوف بقدم هوغو فينا.

في الشوط الثاني أدرك ديبورتيفو كورونا التعادل في الدقيقة (69) عن طريق الاحتياطي سيباستيان تابوردا بعد قليل من نزوله إلى أرض الملعب. ولم يهنأ ديبورتيفو بالنتيجة الجديدة، إذ أعاد ديفد سيلفا التقدم للضيوف بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة (74).

 ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 65  نقطة من 33

2- إشبيلية 61 من 32

3- ريال مدريد 60 من 32

4- فالنسيا 59 من 33

5- سرقسطة 54 من 32.

المصدر : وكالات