نظام جديد لمسابقات الكرة في السعودية
آخر تحديث: 2007/6/1 الساعة 00:35 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/6/1 الساعة 00:35 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/16 هـ

نظام جديد لمسابقات الكرة في السعودية

أصدر الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز توجيها يقضي بالموافقة على المشروع الجديد لمسابقات كرة القدم المحلية.

وقد تقرر إطلاق اسم مسابقة الدوري السعودي لفرق الدرجة الممتازة على مسابقة الدوري بدلاً من مسابقة دوري خادم الحرمين الشريفين، واستحداث مسابقة جديدة تسمى كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وإقامة مسابقة كأس ولي العهد بنفس الطريقة المعتادة وبمشاركة 16 فريقا 12 من فرق الدرجة الممتازة بالإضافة إلى 4 فرق تتأهل من تصفيات أندية الدرجات الأولى والثانية والثالثة كما تضمنت الموافقة على مزايا لهذه المسابقات.

وبالنسبة لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال فتشارك فيها 8 فرق هي بطل كأس ولي العهد وبطل كأس الأمير فيصل بن فهد والفرق الست الأولى في ترتيب الدوري السعودي.

وفي حالة تكرار الفريق يكون البديل ثاني كأس ولي العهد ثم ثاني كأس الأمير فيصل بن فهد ثم السابع والثامن في مسابقة الدوري السعودي.

ويحصل صاحب المركز الأول على أربعة ملايين ريال وصاحب المركز الثاني على مليونين وخمسمائة ألف ريال وصاحب المركز الثالث على مليون وخمسمائة ألف ريال وصاحب المركز الرابع على مليون ريال.

وتعد جوائز هذه المسابقة أكبر جوائز مالية لمسابقة محلية في الشرق الأوسط, كما سيشارك الفائز بالمركز الأول في البطولة الآسيوية، في حين يحصل الفائز بكأس ولي العهد على ثلاثة ملايين ريال والثاني على مليونين ريال إلى جانب مشاركة الحاصل على المركز الأول في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال في مسابقة دوري أبطال العرب.

المصدر : الفرنسية