السويسري فيدرر يبدأ حملته لإحراز اللقب بفوز سهل (الفرنسية)

تأهل السويسري روجيه فيدرر المنصف أول إلى الدور الثاني من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، ثاني البطولات الأربع الكبرى بفوزه على الأميركي مايكل راسل 6-4 و6-2 و6-4 اليوم في الدور الأول.

وكانت المباراة توقفت أمس، كما كانت حال الغالبية العظمى من مباريات الدور الأول في المجموعة الثانية بسبب الأمطار وكان فيدرر متقدما 6-4 و4-1، فواصل من حيث أنهى أمس واحتاج إلى خمسين دقيقة ليحسم المواجهة ويضرب موعدا في الدور الثاني مع الفرنسي تييري أسيون الذي فاز بدوره على التشيكي مارين سيليتش 6-2 و6-2 و6-1.

وتأهل للدور نفسه الكرواتي إيفان ليوبيسيتش السابع بفوزه على الفرنسي أرنو كليمان 6-1 و7-5 و7-6، والإسباني تومي روبريدو التاسع لفوزه على الأرجنتيني سيرجيو رويتمان 6-3 و6-4 و6-2 واليوناني كونستانتينوس إيكونوميديس بفوزه على الأسترالي كريس غوتشيوني 6-7 و6-4 و6-4 و6-1.

من جهة أخرى حصل الروسي ميخايل يوجني الثالث عشر على بطاقة مواجهة الإكوادوري نيكولاس لابينتي في الدور الثاني، بفضل انسحاب خصمه التشيكي يان هنريتش، في حين تغلب لابينتي على النمساوي ألكسندر بيا 6-1 و6-4 و2-1 ثم بالانسحاب أيضا.

تنس السيدات:
كانت أبرز نتيجة خروج الروسية ناديا بتروفا الحادية عشرة من الدور الأول بعد خسارتها أمام التشيكية كفيتا بيشكيه 5-7 و7-5 وصفر-6.

وفازت الصربية يلينا يانكوفيتش الرابعة على الفرنسية ستيفاني فوريتس 6-2 و6-2، وهي ستلعب في الدور المقبل مع الكولومبية كاتالينا كاستانو أو الفنلندية إيما لاين.

وتغلبت التشيكية نيكول فايديسوفا السادسة على السويسرية إيمانويل غالياردي 6-4 و6-3 والروسية إيلينا ديمنتييفا الثالثة عشرة على الألمانية إينجيليك كيربر 6-3 و6-2، والإيطالية مارا سانتانجلو الثامنة والعشرون على البولندية إينييسكا رادفانسكا 6-1 و6-4 والروسية ماريا كيريلنكو على الإيطالية ماريا كامرين 6-3 و6-صفر.

المصدر : وكالات