جيمس أعاد الأمل إلى فريقه في التأهل لنهائيات السلة الأميركية (الفرنسية)

سجل ليبرون جيمس 32 نقطة ليقود كليفلاند كافالييرز للفوز 88-82 على ديترويت بيستونز في المباراة الثالثة لنهائي القسم الشرقي بدوري السلة الأميركي للمحترفين.

وكان الأداء متقاربا جدا طيلة فترات اللقاء، بحيث تسيد التعادل الربع الأول ثم فرض كليفلاند تفوقا نسبيا في الثاني ليدخل إلى الشوط الثاني متقدما بفارق 3 نقاط.

وعوض ديترويت تأخره بحسم الربع الثالث لتعود الأرقام فتتعادل في منتصف الربع الأخير، قبل أن يدخل جيمس على الخط ويسجل سلة استعراضية فوق رشيد والاس مما أشعل حماس 20562 متفرجا موجودين في الملعب.

وساهم كل من إيلغاوسكاس والصربي ساشا بافلوفيتش أيضا في فوز كليفلاند، بتسجيل الأول 16 نقطة مع 7 متابعات والثاني 13 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة وأضاف درو غودن 12 نقطة و6 متابعات.

أما من جهة ديترويت فكان رشيد والاس الأفضل برصيد 16 نقطة مع 5 متابعات وأضاف كريس ويبر 15 نقطة و7 متابعات و3 تمريرات حاسمة وكل من تشانسي بيلابس وتايشون برينس 13 نقطة مع 5 متابعات للثاني.

ويأمل كليفلاند أن يتمكن من تكرار سيناريو العام الماضي عندما تمكن حينها من تحويل تأخره أمام ديترويت صفر-2 في الدور الثاني إلى تعادل ثم تقدم وجره إلى مباراة سابعة حاسمة تفوق فيها ديترويت وتأهل إلى نهائي المنطقة قبل أن يخسر أمام ميامي هيت.

المصدر : وكالات