المالي فريدريك كانوتيه سجل هدفا لإشبيلية كما أهدر ركلة جزاء (الفرنسية)

أكد إشبيلية استمراره في حلبة المنافسة على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم بفضل فوزه الثمين على ضيفه سرقسطة 3-1 مساء الأحد في ختام المرحلة الـ36، فيما أصبح جيمناستيك تاراغونا أول الهابطين للدرجة الثانية قبل أن يخسر أمام ضيفه أتليتيكو مدريد صفر-1.

وسيطر إشبيلية على معظم فترات لقائه مع سرقسطة لكنه أهدر الكثير من الفرص وكان قاب قوسين أو أدنى من إهدار الفوز قبل أن يستعيد حظوظه في الدقائق الأخيرة من اللقاء وينتزع النقاط الثلاث للمباراة.

وافتتح البرازيلي لويس فابيانو التسجيل لإشبيلية (27) ثم بدأ مسلسل إهدار الفرص وأبرزها ركلة الجزاء التي سددها المهاجم الدولي المالي فريدريك كانوتيه بغرابة فوق المرمى (51).

ونجح سرقسطة في مباغتة مضيفه مسجلا هدف التعادل إثر ركلة ركنية لعبها الأرجنتيني أندريس داليساندرو وواصلت طريقها إلى المرمى بعد أن ارتطمت برأس البرازيلي دانيال ألفيش (74).

وضغط إشبيلية لإنقاذ الموقف وبالفعل عاود تقدمه عبر الروسي ألكسندر كيرجاكوف (82)، ثم أضاف هدف الاطمئنان في الوقت بدل الضائع عن طريق كانوتيه الذي رفع رصيده الشخصي إلى 21 هدفا في المركز الثاني على قائمة الهدافين خلف الهولندي رود فان نيستلروي مهاجم ريال مدريد.

وبهذا الفوز، رفع إشبيلية الذي احتفظ قبل أيام بكأس الاتحاد الأوروبي، رصيده إلى 70 نقطة مقابل 72 لفريقي الصدارة ريال مدريد وبرشلونة، في حين تجمد رصيد سرقسطة عند 58 نقطة في المركز الخامس.

بقية النتائج
وفي المباراة الأخرى قدم جيمناستيك بداية قوية لكن أتليتكو مدريد كان أكثر فاعلية وسجل هدفين عبر مهاجمه الدولي فرناندو توريس (11 و55 من ركلة جزاء) رافعا رصيده الشخصي إلى 14 هدفا في البطولة هذا الموسم.

وتأكد هبوط جيمناستيك حتى قبل خسارته نظرا لفوز أتليتيك بلباو على مايوركا بهدف وحيد للمخضرم إسماعيل أورزايز (64 من ركلة جزاء).

وفي بقية المباريات، فاز سلتا فيغو على ضيفه مايوركا 2-1، وأوساسونا على ريال سوسيداد 2-صفر، بينما خسر ريسينغ سانتاندر أمام ليفانتي 2-3، وخسر ريكرياتيفو هويلفا أمام إسبانيول صفر-1.

- ترتيب فرق الصدارة:
   1- ريال مدريد            72 من 36
   2- برشلونة               72 من 36
   3- إشبيلية                70 من 36
   4- فالنسيا                 65 من 36
   5- سرقسطة               58 من 36

المصدر : وكالات