المدرب الفرنسي ديدييه ديشان نجح في العودة بيوفنتوس إلى الدرجة الأولى الإيطالية (الفرنسية-أرشيف)

نفى يوفنتوس الإيطالي اليوم السبت خبر استقالة مدرب فريقه لكرة القدم، الفرنسي ديدييه ديشان من منصبه خلافا لما ذكرته تقارير صحفية محلية في وقت سابق.
وأصدر النادي بيانا أكد فيه أنه لم يتلق أي خطاب استقالة من المدرب، لينفي بالتالي ما أوردته شبكة سكاي تي جي 24 التي قالت إن ديشان قدم استقالته بالفعل أمس الجمعة.
 
ونجح ديشان في قيادة يوفنتوس إلى الدرجة الأولى بعد أن خاض الموسم الحالي بالثانية تنفيذا لعقوبة فرضت عليه لتورطه في فضيحة التلاعب بالنتائج التي هزت الكرة الإيطالية. علما بأن العقوبة شملت أيضا تجريد الفريق من لقب الدوري الموسمين السابقين.
وينتهي عقد المدرب الفرنسي مع يوفنتوس صيف 2008، كما أنه أعلن قبل عدة أيام أنه يعتزم البقاء مع يوفنتوس ردا على أخبار تحدثت عن احتمال انتقاله لتدريب ليون بطل الدوري الفرنسي خلفا لجيرار هوييه.

وكان ديشان تولى تدريب يوفنتوس الذي سبق أن لعب بصفوفه وفاز معه بدوري أبطال أوروبا 1996، خلفا  للإيطالي فابيو كابيلو الذي انتقل لتدريب ريال مدريد الإسباني في يوليو/ تموز من العام الماضي.
 
ورغم رحيل عدة لاعبين مهمين يتقدمهم المدافع فابيو كانافارو قائد المنتخب الإيطالي إلى ريال مدريد وزميله جانلوكا زامبروتا إلى برشلونة الإسباني، فإن ديشان أقنع آخرين مثل الحارس الدولي جيانلويغي بوفون ونجم الهجوم أليساندرو دل بييرو والمهاجم الفرنسي دافيد تريزيغيه بالبقاء مما ساعد في سرعة عودة الفريق للدرجة الأولى.

المصدر : وكالات