ألغى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي مباراته الودية المقررة مع نجوم الدوري الماليزي في 27 يوليو/تموز المقبل خلال جولته الآسيوية، وذلك بعد الضغوط التي واجهها من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لأنها تتعارض مع إقامة نهائيات كأس أمم آسيا في الفترة ذاتها.

وجاء القرار إثر الاجتماع الذي عقد أمس في مقر الاتحاد الآسيوي بين رئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام والمدير التنفيذي لمانشستر يونايتد ديفد غيل ورئيس مجلس إدارة الدوري الإنجليزي السير ديف ريتشاردز.

وكان بن همام هدد الاتحاد الماليزي باتخاذ إجراءات قانونية واسعة النطاق في حال لم يحترم الاتفاق الموقع بين الاتحاد القاري والدول الأربع المنظمة لنهائيات أمم آسيا، والذي يقضي بعدم إقامة أي مباراة ودية قبل 10 أيام من انطلاق النهائيات وثلاثة أيام بعد ختامها.

من جانبه أكد مانشستر يونايتد أمس أنه لا يستطيع إقامة المباراة إلا في حال حصوله على موافقة رسمية من الاتحاد الآسيوي الذي بقي على موقفه الرافض لإقامة هذه المباراة.

ويبدو التأجيل غير ممكن بالنسبة لمانشستر يونايتد، لأنه مدعو لمواجهة إنتر ميلان في مباراة ودية في الأول من أغسطس/آب المقبل، ثم يخوض مباراة الدرع الخيري ضد تشلسي في الخامس من الشهر نفسه.

المصدر : وكالات