لاعب الكرامة بلال عبد الدايم وعن يمينه لاعب نيفتشي (الفرنسية)

أكمل فريق الكرمة السوري عقد الفرق المتأهلة إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعدما تغلب على ضيفه نيفتشي الأوزبكي 2-صفر مساء الأربعاء ليتصدر فرق المجموعة الثالثة.
 
وبذلك لحق الكرامة وصيف الموسم الماضي بسبعة فرق تأهلت في وقت سابق وهي الوحدة الإماراتي والهلال السعودي وأصفهان الإيراني عن غرب آسيا، وأراوا رد دايموندز وكاوازاكي اليابانيان وسيونغ نام الكوري الجنوبي عن شرق آسيا.
 
وينضم إلى الفرق السبعة شونبوك الكوري الجنوبي حامل اللقب الذي استفاد من لوائح البطولة التي تقضي بأن يبدأ البطل مشاركته ابتداء من ربع النهائي.
 
وفي المباراة التي جرت بمدينة حمص فرض إياد مندو نفسه نجما للقاء الذي جرى بحضور جمهور متحمس قدر عدده بنحو 40 ألف متفرج، عندما سجل هدفي الكرامة في الدقيقتين 12 و57 ليرفع الفريق رصيده إلى 11 نقطة مقابل 10 لنيفتشي.
 
مسلم مبارك افتتح ثلاثية الزوراء في مرمى الريان (رويترز)
خسائر قطرية

وضمن نفس المجموعة فاز النجف العراقي على السد القطري بهدف  لسعيد محسن في الدقيقة 79 من المباراة التي جرت بالعاصمة الكويتية، ليرفع النجف رصيده إلى 8 نقاط مقابل 4 للسد الذي خاض المباراة بالصف الثاني بعد تلاشي آماله في التأهل.
 
وفي المجموعة الأولى شهدت الجولة السادسة الأخيرة فوزا غير مؤثر للعربي الكويتي على الوحدة الإماراتي 3-2 حيث سجل للفائز خالد عبد القدوس (4) وخالد خلف (56) وجراح العتيقي (87) وللخاسر سعيد الكثيري (22) وياسر مطر (90).
 
ولم يؤثر ذلك على تأهل الوحدة الذي يمتلك 13 نقطة أمام الزوراء العراقي الذي رفع رصيده إلى 11 نقطة بعد فوزه على مضيفه الريان القطري 3-1.
 
وسجل للزوراء مسلم مبارك (13) وأحمد إبراهيم (27) وحيدر صباح (34)، وللريان سعود خميس (75) ليتذيل الأخير المجموعة برصيد نقطتين مقابل سبعة للعربي.
 
وفي المجموعة الرابعة التي تأهل عنها أصفهان الإيراني بفضل فوزه على الشباب السعودي 1-صفر، انتهت المباراة الأخرى بتعادل العين الإماراتي مع الاتحاد السوري بهدف لغريب حرب (62) مقابل هدف لأنس صاري (90).
 
وتصدر أصفهان ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة، يليه الشباب (10) والعين (6) والاتحاد (3).

المصدر : الجزيرة + الفرنسية