الاتحاد العراقي يقترب من التعاقد مع مدرب جديد
آخر تحديث: 2007/5/22 الساعة 21:11 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/5/22 الساعة 21:11 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/6 هـ

الاتحاد العراقي يقترب من التعاقد مع مدرب جديد

مدرب المنتخب العراقي السابق أكرم سلمان (الفرنسية-أرشيف)

أعلن رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد أن المدرب البرازيلي جورفان فييرا وافق على تولي الإدارة الفنية لمنتخب العراق خلال الفترة المقبلة خلفا للمدرب الوطني أكرم سلمان.

وكان أمين عام الاتحاد العراقي أحمد عباس أكد في وقت سابق أن الطرفين اتفقا على جميع التفاصيل الفنية والمالية ولم يتبق سوى التوقيع غدا في العاصمة الأردنية عمان.

وأشار عباس إلى أن فترة التعاقد تمتد لمدة ستين يوما وتنتهي نهاية يوليو/تموز المقبل يقود خلالها فييرا المنتخب العراقي في بطولتي غرب آسيا ونهائيات كاس أمم آسيا, على أن يكون الباب مفتوحا للمدرب الجديد في حال تحقيقه نتائج طيبة في البطولتين المذكورتين.

ويأتي تعيين فييرا خلفا للمدير الفني للمنتخب العراقي أكرم أحمد سلمان الذي أعفي من منصبه لأسباب فنية تتصل بخروج المنتخب العراقي من خليجي 18 التي استضافتها العاصمة الإماراتية أبو ظبي بداية العام الجاري.

يذكر أن سلمان حقق مع منتخب بلاده ذهبية غرب آسيا في العاصمة القطرية الدوحة نهاية 2005 ونجح في إيصاله إلى نهائيات كأس آسيا المقررة في تايلند وماليزيا وإندونيسيا وفيتنام خلال يوليو/تموز المقبل.

وكان الاتحاد العراقي دخل في مفاوضات سابقة مع المدرب النرويجي إيغل أولسن لقيادة منتخبه الوطني, إلا أن هذه المفاوضات باءت بالفشل.

المصدر : وكالات