العطية يثق باحتفاظه ببطولة الشرق الأوسط للراليات
آخر تحديث: 2007/5/21 الساعة 18:45 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/5/21 الساعة 18:45 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/5 هـ

العطية يثق باحتفاظه ببطولة الشرق الأوسط للراليات

ناصر بن صالح العطية وعن يمينه مساعده كريس باترسن خلال رالي قطر الذي أقيم في فبراير/شباط الماضي (الجزيرة نت)

أكد متسابق السيارات القطري ناصر العطية ثقته بقدرته على الاحتفاظ بلقب بطولة الشرق الأوسط للراليات، رغم تراجعه إلى المركز الثالث في ترتيب الموسم الحالي بعدما اضطر للانسحاب من رالي الأردن ومن قبله رالي عمان فيما توج بسباقي قطر وترودوس القبرصي.
 
وسبق للعطية (36 عاما) أن فاز ببطولة الشرق الأوسط ثلاث مرات أعوام 2003 و2005 و2006، وبدا أنه في طريقه للفوز مرة رابعة قبل أن تلاحقه الأعطال الفنية وتضطره للتراجع.
 
لكن العطية يقول إنه لا يشعر بتاتا بتراجع مستواه ويرجع الأمر لعدم التوفيق بسبب الأعطال الميكانيكية أو الحوادث غير المتوقعة، مؤكدا أنه وضع لنفسه إستراتيجية خاصة للموسم الحالي يلتزم خلالها بحدود معينة من العطاء ويتجنب المخاطرة.
 
وبعد انتهاء أربعة مراحل من بطولة الشرق الأوسط يمتلك العطية عشرين نقطة، مقابل 33 لمتصدر الترتيب، الإماراتي الشيخ خالد القاسمي و27 للأردني أمجد فراح صاحب المركز الثاني.
العطية مع العاهل الأردني عبد الله على هامش رالي الأردن (الجزيرة نت)
وتتبقى على نهاية الموسم أربعة سباقات في سوريا ولبنان ثم قبرص  ودبي، علما بأن رالي قبرص دخل إلى روزنامة الشرق الأوسط على أمل عودته إلى بطولة العالم.
 
طموحات متعددة
وبالتوازي مع التنافس على لقب بطولة الشرق الأوسط، فإن المتسابق القطري يسعى للاحتفاظ بلقبه في فئة الإنتاج التجاري ببطولة العالم، بعدما أصبح أول عربي يفوز بها في الموسم الماضي.
 
كما أكد العطية في الوقت نفسه أنه يعتزم المشاركة في رالي دكار بعدما جدد تعاقده مع فريق "بي إم دبليو" فضلا عن المشراكة في جولتين أخريين من بطولة العالم للراليات الصحراوية بينها تلك المقررة في دولة الإمارات.
 
على صعيد آخر، عبر ناصر العطية عن سعادته بالطفرة الميكانيكية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى وجود حلبات في كل من البحرين وقطر ودبي إضافة إلى أبو ظبي قريبا، مؤكدا "أن ذلك منح المنطقة دفعة قوية على صعيد رياضة السيارات والدراجات النارية".
المصدر : الفرنسية