الرياضي اللبناني بطل الأندية العربية في كرة السلة
آخر تحديث: 2007/5/22 الساعة 01:04 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/6 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الشرطة تقتل 4 مسلحين إثر عملية دهس في كامبريلس جنوب برشلونة أدت لجرح مدنيين
آخر تحديث: 2007/5/22 الساعة 01:04 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/6 هـ

الرياضي اللبناني بطل الأندية العربية في كرة السلة

الرياضي اللبناني لدى فوزه بالبطولة العربية عام 2005 في الإمارات (الفرنسية-أرشيف)

احتفظ الرياضي اللبناني بلقب الأندية العربية لكرة السلة بتغلبه على أهلي جدة السعودي 95-68 في المباراة النهائية للنسخة العشرين التي جرت منافساتها بمدينة جدة.
 
وتوقفت المباراة لأكثر من عشر دقائق قبيل نهايتها بسبب شغب جماهير الأهلي الغاضبة من الهزيمة حيث قذفت أعضاء فريق الرياضي بالقوارير الفارغة.
 
وسيطر الرياضي على مجريات المباراة بالكامل ولم يجد صعوبة في تخطي الأهلي الذي استنزف لاعبوه جهدا كبيرا في مباراة الدور نصف النهائي أمام جارهم الاتحاد، فأنهى  الربع الأول لمصلحته 42-17.
 
وفي الربع الثاني تحسن أداء الأهلي وتمكن من تقليص الفارق لكن الرياضي نجح في العودة من جديد وأنهى الشوط الأول بنتيجة 67-44، ثم واصل سيطرته في الربع الثالث وأنهاه بنتيجة 90-64.

وبعد مرور ثلاث دقائق على بداية الربع الأخير توقفت المباراة أكثر من عشر دقائق نتيجة إصابة طبيب الفريق اللبناني في رأسه ثم إصابة لاعب الفريق، المصري إسماعيل أحمد من جانب جماهير الأهلي التي كادت أن تتسبب في إلغاء المباراة لولا تدخل المسؤولين في الاتحادين العربي والسعودي لكرة السلة.
 
أفضل لاعب
وكان إسماعيل أحمد نجم المباراة بتسجيله 25 نقطة إلى جانب 11 تمريرة حاسمة و7 متابعات، في حين برز من الأهلي محترفه الأميركي جاريد ديفد الذي سجل 21 نقطة.
 
وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع انتزع الاتحاد الميدالية البرونزية عقب فوزه على الكويت الكويتي بنتيجة 95-92، في مباراة شهدت 31 نقطة للأميركي طوني ماديسون من الفريق الفائز مقابل 19 نقطة لنجم الكويت عبد الله الصراف.

وقد حصل إسماعيل أحمد على جائزة أفضل لاعب في البطولة كما حصل لاعب الاتحاد ماديسون على لقب أفضل مسدد من خارج القوس، بينما أحرز لاعب الأهلي، الأميركي جيمس كارتيز على لقب هداف البطولة.
المصدر : الفرنسية