نادال يهزم فيدرر في مباراة استعراضية على ملعب مختلط
آخر تحديث: 2007/5/2 الساعة 23:05 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/5/2 الساعة 23:05 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/15 هـ

نادال يهزم فيدرر في مباراة استعراضية على ملعب مختلط

المباراة جرت على ملعب مقسم بين العشب الأخضر والأرضية الترابية (الفرنسية)
 
فاز الإسباني رافاييل نادال المصنف ثانيا في العالم على السويسري روجيه فيدرر المصنف أول، في مباراة استعراضية أقيمت اليوم بمدينة بالما دي مايوركا الإسبانية على ملعب مختلط نصفه الأول من أرض ترابية والآخر مزورع بالعشب.
 
وقدم اللاعبان عرضا جذب انتباه الجمهور البالغ عدده 6800 شخص، حيث مثلت المباراة معركة حقيقية بين فيدرر ملك الملاعب العشبية ونادال ملك الملاعب الترابية.
 
وجاءت المباراة متكافئة في مجموعاتها الثلاث، حيث فاز نادال بالأولى بصعوبة 7-5، ثم فاز فيدرر بالثانية بنفس الطريقة 6-4، قبل أن تصل الندية إلى قمتها في المجموعة الثالثة التي شهدت تعادل اللاعبين 6-6 ليحتكما إلى شوط فاصل فاز به نادال لينهي المجموعة 7-6 ويفوز باللقاء.
 
وكان المنظمون وضعوا 1500 كيلوغرام من التراب التقليدي الإسباني الأحمر في الجهة الترابية، وفرشوا مساحة 400 متر بالعشب في الجهة المعشبة، علما بأنهم رصدوا مبلغ 1.2 مليون يورو لهذا اللقاء الذي أقيم ضمن خطة الإنماء السياحي في المدينة.
 
واشتهر نادال المولود في مدينة مايوركا ببراعته على الملاعب الترابية وحقق عليها 72 فوزا على التوالي آخرهم في نهائي بطولة برشلونة الأحد الماضي، فيما يتألق فيدرر على الملاعب العشبية وفاز عليها ببطولة ويمبلدون الإنجليزية العام الماضي على حساب نادال.
 
ولم يحرز نادال أي لقب على الملاعب العشبية، فيما ظفر فيدرر بثمانية ألقاب، 4 منها في ويمبلدون، كما فاز في 48 مباراة على التوالي (رقم قياسي) على هذا النوع من الأرضية.
المصدر : الفرنسية