روجيه فيدرر تخطى كارلوس مويا بصعوبة وبات على موعد مع لقاء غريمه رافايل نادال (الأوروبية)

تشهد المباراة النهائية لبطولة هامبورغ الألمانية الدولية للتنس مواجهة جديدة بين السويسري روجيه فيدرر المصنف أول على العالم وغريمه الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا، بعد أن نجح اللاعبان في تخطي نصف نهائي البطولة التي تمثل خامس الدورات التسع الكبرى للموسم الحالي.
 
والمثير أن كلا من فيدرر ونادال واجها صعوبة كبيرة في مباراتي الدور نصف النهائي اليوم السبت لكنهما نجحا في انتزاع الفوز ليواصلا طريقهما نحو نهائي البطولة التي تبلغ جوائزها 1.88 مليون دولار.
 
ففي المباراة الأولى خسر فيدرر المجموعة الأولى أمام الإسباني كارلوس مويا 4-6، لكنه نجح في الفوز بالثانية 6-4 ليعادل النتيجة ويجر منافسه إلى مجموعة ثالثة فاصلة فاز بها 6-2 لينهي المباراة في ساعتين و7 دقائق.
 
ولم يختلف الحال كثيرا في المباراة الثانية حيث قدم نادال عرضا متواضعا في المجموعة الأولى وخسرها 2-6 أمام الأسترالي ليتون هويت المصنف الـ16، لكنه تألق بعد ذلك وفاز بالثانية 6-3 ليفرض مجموعة ثالثة فاز بها بصعوبة 7-5 ليحقق الفوز الـ81 على التوالي فوق الملاعب الترابية.
 
ويتوقع أن يشهد النهائي منافسة كبيرة بين اللاعبين حيث يسعى فيدرر لتجاوز الصعوبات التي مر بها مؤخرا حيث فشل في الفوز بأي من الدورات الأربع الأخيرة التي خاضها في إنديان ويلز وميامي الأميركيتين ومونت كارلو الفرنسية وروما الإيطالية.

المصدر : وكالات