دروغبا يقود تشلسي للفوز بكأس إنجلترا
آخر تحديث: 2007/5/19 الساعة 21:31 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/5/19 الساعة 21:31 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/3 هـ

دروغبا يقود تشلسي للفوز بكأس إنجلترا

قائد تشلسي جون تيري يرفع الكأس وعن يساره زميله فرانك لامبارد (رويترز)

سجل المهاجم العاجي ديدييه دروغبا هدفا في الوقت الإضافي ليقود فريقه تشلسي للفوز بكأس إنجلترا لكرة القدم على حساب غريمه مانشستر يونايتد الذي فاز على حسابه قبل أيام بلقب بطولة الدوري المحلي.
 
ورغم محاولات تشلسي لتعويض خسارة الدوري ومحاولات يونايتد تأكيد جدارته، فقد فشل الفريقان في هز الشباك طوال الوقت الأصلي للمباراة التي جرت اليوم السبت في حضور نحو 90 ألف متفرج احتشدوا في ملعب ويمبلي الجديد لمتابعة النهائي الـ126 لأقدم مسابقات كرة القدم في العالم.
 
وبعدما كان تشلسي الأفضل نسبيا في الوقت الأصلي، تحسن أداء يونايتد في الوقت الإضافي لكن الأول كان هو من نجح في التسجيل وبالتحديد عبر مهاجمه الأول دروغبا الذي تبادل الكرة مع زميله فرانك لامبارد لينفرد بالمرمى الذي خرج حارسه الهولندي فان در سار في محاولة لإبعاد الكرة لكن العاجي كان أسرع ليسجل واحدا من أغلى أهدافه وأهداف فريقه هذا الموسم.
 
وأثبت دروغبا مجددا أنه أحد أفضل اللاعبين في أوروبا حاليا بدليل تسجيله هدفه الثاني والثلاثين هذا الموسم في مختلف المسابقات علما بأن معظم هذه الأهداف كان حاسما في تعديل النتائج لمصلحة تشلسي.
 
وبهذا الفوز، أحرز تشلسي اللقب الإنجليزي الوحيد الذي ينقص خزائن مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو بعد أن فاز بالدوري المحلي مرتين وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة مرتين، ويبقى أن يحرز تشلسي لقب دوري أبطال أوروبا ليكمل مورينيو تشكيلته الرائعة.
 
ديدييه دروغبا يحتفل بالهدف الغالي (الفرنسية)
وخاض تشلسي المباراة في غياب أربعة لاعبين أساسيين في صفوفه وهم مدافعاه البرتغالي ريكارد كارفاليو وأشلي كول ولاعب الوسط الألماني مايكل بالاك والهداف الأوكراني أندريه شفتشنكو.
 
في المقابل غاب عن مانشستر يونايتد قائده غاري نيفيل والمهاجم الفرنسي لويس ساها.
 
واعتمد مورينيو كالعادة على دروغبا بمفرده في الهجوم ومن خلفه جو كول (ثم أريين روبن) وشون رايت فيليبس (ثم العاجي سالومون كالو)، فيما اعتمد أليكس فيرغسون مدرب مانشستر على الثلاثي الهجومي المكون من واين روني ومعه البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي رايان غيغز (ثم النرويجي سولسكاير).
 
جدير بالذكر أن هذه هي المرة الرابعة التي يحرز فيها تشلسي كأس إنجلترا، فيما توقف رصيد مانشستر عند 11 مرة وهو رقم قياسي.
المصدر : وكالات