محمد بن همام (وسط) لدى تجديد الثقة به مؤخرا رئيسا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم (الفرنسية)

هدد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام باتخاذ إجراءات قانونية واسعة النطاق إذا بقي نادي مانشستر يونايتد مصمما على إقامة مباراة ودية في ماليزيا تتزامن مع نهائيات كأس أمم آسيا في يوليو/ تموز المقبل.
 
وأوضح بن همام أنه سيلتقي رئيس الوزراء الماليزي أحمد بدوي للبحث معه في تراجع المسؤولين الماليزيين عن قرارهم عدم استضافة النادي الإنجليزي خلال النهائيات الآسيوية.
 
وكان مسؤولون بالاتحاد الماليزي رضخوا لضغط الاتحادين الآسيوي والدولي وقرروا عدم السماح لمانشستر يونايتد بإقامة هذه المباراة، لكنهم عدلوا عن قرارهم بعد تدخل رئيس الوزراء الماليزي.
 
واعتبر بن همام أن جولة مانشستر تتعارض مع الاتفاق الموقع بين الاتحاد الآسيوي والدول الأربع المنظمة للنهائيات الآسيوية، مؤكدا أنه يرحب بهذه الجولة ولكن بعد انتهاء البطولة.
 
وينص العقد المبرم بين الدول الأربع المنظمة والاتحاد الآسيوي على عدم الترويج لأي حدث رياضي قبل عشرة أيام من انطلاق النهائيات وبعد ثلاثة أيام من نهايتها، علما بأن المباراة الافتتاحية ستقام يوم 7 يوليو/ تموز المقبل في العاصمة التايلندية بانكوك، والمباراة الختامية يوم 29 منه بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا.

المصدر : الفرنسية