ديرك نوفيتسكي يتسلم الجائزة من رئيس رابطة السلة الأميركية ديفد ستيرن (الأوروبية)

اختير الألماني ديرك نوفيتسكي نجم دالاس مافريكس أفضل لاعب في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة اليوم الثلاثاء ليصبح أول لاعب أوروبي ينال هذه الجائزة.
 
وجمع نوفيتسكي 1138 نقطة ليتقدم على صانع ألعاب فريق فينيكس صنز الكندي ستيف ناش حامل اللقب، وكوبي براينت نجم لوس أنجلوس ليكرز، ثم تيم دنكان لاعب سان أنطونيو سبيرز، وليبرون جيمس هداف كليفلاند كافالييرز.
 
وجاء فوز الألماني رغم أنه فشل في قيادة فريقه دالاس نحو اللقب ليخيب توقعات الكثيرين، حيث خرج الفريق من الدور الأول للنهائيات على يد غولدن ستيت ووريرز.

ومنذ فعلها موزس مالون لاعب هيوستن روكتس عام 1982، لم يفز بالجائزة لاعب خرج فريقه من الدور الأول للنهائيات، وهو ما بدا تقديرا كبيرا لنوفيتسكي الذي كان له دور كبير في تصدر دالاس ترتيب الفرق في مرحلة الأدوار التمهيدية للمسابقة حيث حقق 67 فوزا مقابل 15 خسارة فقط.
 
وحقق نوفيتسكي -الذي مدد عقده مع دالاس حتى عام 2011- معدل تسجيل متميزا بلغ في المتوسط 24.6 نقطة مع 8.9 متابعات و3.4 تمريرات حاسمات في المباراة الواحدة.
 
جدير بالذكر أن نوفيتسكي يلعب في دوري المحترفين الأميركي منذ تسع سنوات واختير ست مرات للمشاركة في مباراة كل النجوم الاستعراضية التي تقام سنويا بمشاركة أفضل نجوم المسابقة.

المصدر : وكالات