فيدرر يقيل مدربه بسبب تكرار الهزائم
آخر تحديث: 2007/5/15 الساعة 19:23 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/5/15 الساعة 19:23 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/28 هـ

فيدرر يقيل مدربه بسبب تكرار الهزائم

روجيه فيدرر مع مدربه السابق توني روش (الأوروبية-أرشيف)

قال لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف أول على العالم إن قراره بإقالة مدربه الأسترالي توني روش جاء في وقت مبكر عما كان مقررا بعد أن خرج اللاعب من بطولة روما، مكررا ما حدث له بالبطولات الثلاث السابقة عليها.
 
ولقي فيدرر خسارة مفاجئة أمام الإيطالي فيليبو فولاندري الخميس الماضي ليخرج من الدور الثالث لبطولة روما للأساتذة التي اختتمت الأحد، وفاز بلقبها الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا على العالم.
 
وسبق ذلك خروج فيدرر من ثلاث بطولات متتالية حيث خسر بطولتي إنديان ويلز وميامي الأميركيتين على يد الأرجنتيني غييرمو كاناس في المرتين، ثم خسر نهائي بطولة مونت كارلو أمام نادال.
 
وفور خروجه من بطولة روما، تخلى فيدرر عن مدربه روش (61 عاما) لينهي فترة عامين من التعاون بين الجانبين. علما بأن روش لم يكن مدربا دائما لفيدرر وإنما بصفة متعاون يتولى إعداده بشكل رئيسي للبطولات الكبرى، ونجح بالفعل في الفوز بستة من ألقابه العشر بهذه البطولات تحت إشرافه.
 
وجاءت خطوة فيدرر قبل نحو أسبوعين من بطولة رولان غاروس الفرنسية المفتوحة، وهي الوحيدة من البطولات الأربع الكبرى التي لم ينجح النجم السويسري في الفوز بها حتى الآن.

وقال فيدرر إنه سيخوض رولان غاروس ثم بطولة ويمبلدون الإنجليزي ثالث البطولات الأربع الكبرى بمفرده، على أن يقرر بعد ذلك ما إذا كان بحاجة إلى مدرب.
 
من جهة أخرى ذكر صحيفة دايلي تلغراف الأسترالية أن روش قد يتولى تدريب نجم التنس الأسترالي ليتون هويت خلال الفترة المقبلة، حيث يأمل اللاعب البالغ من العمر 26 عاما العودة إلى قمة مستواه عندما تصدر التصنيف العالمي بين عامي 2001 و2002.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: