المدرب الهولندي فرانك ريكارد يتابع فريقه الذي أهدر نقطتين ثمينتين في سباق القمة (الفرنسية)

فرط برشلونة في تقدمه على ضيفه بيتيس واكتفى بالحصول على نقطة التعادل مساء الأحد ليفشل في العودة إلى موقع القمة الذي اعتلاه غريمه ريال مدريد بعدما تغلب السبت على ضيفه إسبانيول 4-3 في افتتاح المرحلة الـ34 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
 
وبهذه النتيجة أهدر برشلونة نقطتين ثمينتين قد يكون لضياعهما دور كبير في خسارة الفريق للقب الذي أحرزه في العامين الماضيين، علما بأن أداء الفريق تراجع كثيرا هذا الموسم وخرج من دوري أبطال أوروبا ثم من نصف نهائي كأس إسبانيا.

وتقدم برشلونة في وقت مبكر بعد أن حصل لاعب وسطه البرتغالي ديكو على ركلة جزاء ترجمها البرازيلي رونالدينيو بنجاح (5)، ثم أتيحت للفريق الكثير من الفرص لتعزيز تقدمه لكن لاعبيه تنافسوا في إهدارها خاصة المهاجم الكاميروني صامويل إيتو.
 
ورغم تواضع أداء بيتيس تراجع مستوى برشلونة كثيرا في الشوط الثاني، وبدا أن الفريق يشعر بعدم القدرة على الاحتفاظ بتقدمه، وهو ما بث مزيدا من الشجاعة في أداء بيتيس فشنوا عدة هجمات في الدقائق الأخيرة تصدى الحارس فيكتور فالديز لإحداها قبل أن ينجح البرازيلي رافايل سوبيس في تسجيل هدف التعادل قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة.
 
البرازيلي رونالدينيو قدم أداء متواضعا شأن جميع نجوم برشلونة اليوم (الفرنسية)
وتساوى برشلونة مع ريال مدريد في رصيد 66 نقطة لكن الأخير يتفوق بفارق المواجهات المباشرة حيث فاز ذهابا 2-صفر وتعادلا 3-3 في الإياب، وهو ما يشكل القاعدة المعتمدة في نظام الترتيب بالبطولة الإسبانية.
 
والمثير أن هذه هي المرة الأولى التي ينهي فيها ريال مدريد أسبوعا وهو على قمة الدوري منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2005.

بقية النتائج
واحتفظ فالنسيا بمركزه الرابع بعد فوزه على ضيفه سرقسطة الخامس بهدفين نظيفين سجلهما الإيطالي إميليانو موريتي (21) وديفد سيلفا (44).
 
وسحق أتليتيكو مدريد مضيفه خيتافي بأربعة أهداف لفرناندو توريس (2 و65) والبرتغالي مانيش (18) ولوسيانو غاليتي (88 من ركلة جزاء) مقابل هدف لمانو دل مورال (1).
 
وألحق فياريال هزيمة قاسية بمضيفه أوساسونا برباعية نظيفة كان بطلها  الأورغوياني دييغو فورلان بتسجيله 3 اهداف (64 و87 و90) بعد أن افتتح زميله الفرنسي روبير بيريس المهرجان (7).

وخسر سلتا فيغو أمام ليفانتي 1-2، وريسينغ سانتاندر أمام مايوركا صفر-2،  وتعادل أتليتيك بلباو مع ديبورتيفو كورونا 1-1.

      - ترتيب فرق الصدارة:
      1- ريال مدريد            66 نقطة من 34 مباراة
      2- برشلونة               66 من 34
      3- إشبيلية                 64 من 34
      4- فالنسيا                 62 من 34
      5- سرقسطة               55 من 34

المصدر : وكالات