شتوتغارت يقترب من اقتناص لقب الدوري الألماني
آخر تحديث: 2007/5/13 الساعة 09:23 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/5/13 الساعة 09:23 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/26 هـ

شتوتغارت يقترب من اقتناص لقب الدوري الألماني

لاعبو شتوتغارت يحتفلون بفوزهم (الفرنسية)

اقترب شتوتغارت من لقب بطل الدوري الألماني لكرة القدم مستفيدا من فوزه على مضيفه بوخوم 3-2 وخسارة المتصدر السابق شالكه أمام مضيفه بروسيا درتموند صفر-2 اليوم في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة.

وبهذا الفوز رفع شتوتغارت رصيده إلى 67 نقطة مقابل 65 لشالكه، في حين فقد فيردر بريمن الأمل في إحراز اللقب بعدما تجمد رصيده عند 63 نقطة بخسارته أمام ضيفه إينتراخت فرانكفورت 1-2.

وكان التقدم في المباراة لصالح بوخوم عبر أوليفر شرودر (4) ومارسيل مالتريتس (42)، لكن شتوتغارت أدرك بدوره التعادل عن طريق توماس هيتسلسبرغر (24) وماريو غوميز (61)، قبل أن يمنحه البرازيلي كاكاو (72) الفوز السابع على التوالي.

وفي المرحلة الأخيرة الأسبوع المقبل يلتقي شتوتغارت على أرضه مع إينرجي كوتبوس، في حين يستضيف شالكه أرمينيا بيليفيلد في مباراتين ترجح فيهما كفة المضيفين، وفي حال تعادل الأول يحتاج الثاني إلى الفوز بثلاثة أهداف نظيفة أو أكثر كي يحرز اللقب.

سقوط شالكه

لاعب درتموند ماركوس بريزنكس يقفز بين اثنين من لاعبي شالكه (الفرنسية)
ونجح بروسيا درتموند في إسقاط ضيفه شالكه بهدفين نظيفين للسويسري ألكسندر فراي (44) والبولندي إيبي سمولاريك (85), وبات شالكه بحاجة إلى معجزة لإعادة الأمور إلى نصابها.

وفي اللقاء الثالث سقط فيردر بريمن في عقر داره بهدف للدولي أرون هونت (34) مقابل هدفين لليوناني يوانيس أمانيتيديس (13) والبرازيلي نالدو (69 خطأ في مرمى فريقه).

وخسر أيضا هرتا برلين أمام ضيفه باير ليفركوزن 2-3، في حين لم يجد بايرن ميونيخ بطل الموسمين الماضيين وصاحب المركز الرابع في الترتيب الحالي صعوبة في إلحاق الهزيمة بمضيفه إينرجي كوتبوس بثلاثية نظيفة.

وانفرد باير ليفركوزن بالمركز الخامس مستفيدا من خسارة نورمبرغ على أرضه أمام هامبورغ بهدفين نظيفين للهولندي.

وفاز ماينتس على بوروسيا مونشنغلادباخ بثلاثة أهداف وأرمينيا بيليفيلد على هانوفر بالنتيجة ذاتها, في حين تعادل آخن مع فولفسبورغ بهدفين لكل منهما.

المصدر : الفرنسية