رينكون شارك مع منتخب بلاده في ثلاث بطولات متتالية لنهائيات كأس العالم (الفرنسية-أرشيف)
ألقت الشرطة البرازيلية القبض على اللاعب السابق في المنتخب الكولومبي لكرة القدم فريدي رينكون بناء على طلب من القضاء في بنما بتهمة تورطه في تجارة المخدرات وغسيل الأموال.
 
وتتهم السلطات البنمية رينكون بأنه على صلة بزعيم المخدرات في كولومبيا بابلو رايو مونتانو الذي اعتقل العام الماضي في ساو باولو من قبل الشرطة البرازيلية أيضا.
 
وتردد أنهما يتلقيان مساعدة من خلال شركة بنمية يشتبه في أنها تهرب الكوكايين داخل أميركا وأوروبا.
 
وأوقف رينكون الأربعاء في منزله وسيبقى قيد التوقيف حتى يبت القضاء البرازيلي في موضوع تسليمه إلى السلطات البنمية، حسب ما ذكر موقع محطة غلوبو التلفزيونية على الإنترنت.
 
ويعود للمحكمة الفدرالية العليا في البرازيل -وهي أعلى سلطة في البلاد والتي أصدرت أمر التوقيف- وحدها درس طلب الاسترداد المقدم من بنما.
 
ورفض محامي رينكون التعليق على واقعة الاعتقال. وأقر رينكون بأنه عرف مونتانيو في كولومبيا في طفولته وأنه التقاه مجددا في البرازيل، لكنه نفى الاتهامات الموجهة إليه وأصر على براءته.
 
يذكر أن رينكون يعد من نجوم الكرة الكولومبية وشارك مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم أعوام 1990 و1994 و1998، وفاز بكأس العالم للأندية مع كورينثيانز عام 2000، كما دافع عن ألوان ريال مدريد الإسباني ونابولي الإيطالي وبالميراس البرازيلي.

المصدر : وكالات