مهاجم مارسيليا مامادو نانغ يحتفل بهدفه في مرمى نانسي (الفرنسية)
أفاد مارسيليا من فوز ليون المتوج بطلا للمرة السادسة على التوالي الأربعاء على لنس في المرحلة الـ36 من الدوري الفرنسي لكرة القدم  3- صفر ليخطف المركز الثاني.
 
ودعم مارسيليا ذلك الموقع بعد فوزه على ضيفه نانس 1-صفر وخسارة بوردو أمام ضيفه نانت الذي هبط إلى الدرجة الثانية صفر-1.
 
ولم يجد ليون صعوبة في تخطي عقبة ضيفه لنس فوضعه سيدني غوفو في المقدمة بتسديدة أطلقها بيمناه من وسط المنطقة بعدما وصلته كرة عرضية من فلوران مالودا (21).
 
ثم عزز البرازيلي جونينيو تقدم ليون بهدف ثان بتسديدة صاروخية من خارج منطقة  الجزاء، قبل أن يضيف ألو ديار الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول من ركلة جزاء.
 
وهكذا عزز ليون صدارته للترتيب برصيد 78 نقطة، فيما تجمد رصيد لنس عند 56 نقطة وتخلى عن مركزه الثاني لمرسيليا الذي تغلب بملعبه على ضيفه نانس بهدفين سجلهما السنغالي مامادو نيانغ (77) وجبريل سيسيه (81)، مقابل هدف لسيباستيان بويغرونيه (80).
 
ورفع مرسيليا رصيده إلى 58 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطتين عن لنس الذي  اصبح ثالثا وبوردو الذي تجمد رصيده عند 56 نقطة أيضا بعد خسارته المفاجئة أمام ضيفه نانت بهدف سجله دينيس أولييش (78).
 
ولم يجنب ذلك الفوز نانت الهبوط إلى الدرجة الثانية لأول مرة منذ 44 عاما، ولحق به سيدان بعد خسارته أمام مضيفه ليل بهدف لغريغوري بوجول (13)، مقابل هدفين لميشال باستوس (29 من ركلة جزاء) والعاجي عبد القادر كيتا (44).
 
وجاءت نتائج الفرق الأخرى التي تصارع للبقاء لتطيح بآمال نانت وسيدان.
 
ترتيب فرق الصدارة:
   1- ليون             78 نقطة من 36 مباراة
   2- مرسيليا          58 من 36
   3- لنس              56 من 36
   3- بوردو            56 من 36
   5- سوشو            54 من 
36

المصدر : الفرنسية