لاعبو ليفربول يحتفلون بهدف دانيال آجر الذي فتح لهم باب النهائي (رويترز)
حجز ليفربول الإنجليزي الثلاثاء مقعده في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتغلبه على مواطنه تشلسي 4-1 بركلات الترجيح على ملعب "آنفيلد" في ليفربول في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.
 
ونجح ليفربول في إنهاء الوقت الأصلي للمباراة لصالحه بهدف سجله المدافع الدانماركي دانيال آغر في الدقيقة 22 ليعادل بذلك كفة الفريقين بعد أن فاز تشلسي على ملعبه ذهابا بنفس النتيجة، ليلجأ الفريقان لخوض وقت إضافي.
 
وفشل الفريقان في هز الشباك في الوقت الإضافي لينتهي اللقاء بفوز ليفربول 1-صفر ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي حسمها ليفربول لصالحه بأربع ركلات سددها الهولندي بودوين زندن والإسباني خافي ألونسو وستيفن جيرارد والهولندي ديرك كويت مقابل ركلة واحدة ناجحة لتشلسي سددها فرانك لامبارد بينما أضاع زميلاه الهولندي أريين روبن والكاميروني جيرمي  ركلتين أخريين.
 
ويلتقي ليفربول في المباراة النهائية التي ستقام بالعاصمة اليونانية أثينا يوم 23 مايو/ أيار الحالي مع جاره مانشستر يونايتد أو ميلان الإيطالي اللذين يتواجهان مساء الأربعاء على ملعب الأخير سان سيرو علما بأن الأول تقدم في الذهاب بنتيجة 3-2.
 
وبتلك النتيجة حرم ليفربول غريمه تشلسي من تحقيق رباعية علما بأن حظوظ الأخير بالمحافظة على لقبه المحلي أصبحت أكثر صعوبة إثر تخلفه بفارق 5 نقاط عن مانشستر يونايتد المتصدر للدوري.
 
وفشل تشلسي أيضا في الثأر من ليفربول الذي أخرجه من الدور نفسه عام 2005 عندما توج بطلا في مباراة تاريخية أمام ميلان الإيطالي حيث تقدم الأخير بثلاثة أهداف نظيفة قبل أن يدرك الفريق الأحمر التعادل ثم يفوز بركلات الترجيح.

المصدر : وكالات