مدرب الكرامة محمد قويض (الفرنسية-أرشيف)
اقترب الكرامة الحمصي من الفوز بلقب الدوري السوري لكرة القدم بعد أن أسقط مضيفه ومنافسه الوحيد الاتحاد الحلبي 1-صفر مساء الثلاثاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ17 للمسابقة.
 
وجاء الهدف الوحيد عبر السنغالي أندري سانغو في الدقيقة 62 من المباراة التي شهدها نحو 70 ألف متفرج معظمهم من أنصار الاتحاد صاحب الملعب.
 
وأصبح الكرامة بحاجة للفوز بإحدى مباراتيه المتبقيتين لحصد اللقب حيث رفع رصيده إلى 58 نقطة متقدما بفارق 4 نقاط أمام الاتحاد الذي فرط في فرصته وأصبح مضطرا لتحقيق الفوز بمباراتيه المقبلتين بأمل ألا يحقق منافسه الفوز في مباراتيه.
 
وسيطر الحذر من الجانبين على مباراة القمة وحرص كل منهما على تأمين دفاعه وإغلاق المناطق الخلفية بكثافة عددية فندرت الفرص في الشوط الأول مع أفضلية نسبية للكرامة الذي هدد مرمى مضيفه مرتين عبر فهد عودة وجهاد الحسين لكن الحارس محمود كركر كان حاضرا، فيما تصدى حارس الكرامة عدنان الحافظ لكرة قوية سددها عمار ريحاوي.
 
وفي الشوط الثاني تفوق الكرامة وامتاز أداؤه بالتوازن بين الدفاع والهجوم لينجح في خطف الهدف، فيما فشل الاتحاد في معادلة النتيجة بفضل تماسك دفاع الكرامة بقيادة البرازيلي العملاق فابيو الذي يتجاوز طوله المترين.

المصدر : الفرنسية