نيري كاردوزو سجل الهدف الأول لبوكا في مرمى فيليز (الفرنسية)

انتزع بوكا جونيورز صدارة الدوري الأرجنتيني لكرة القدم بفوزه على مضيفه فيليز سارسفيلد 3-1 وخسارة المتصدر السابق سان لورنزو أمام مضيفه إستوديانتيس دي بلاتا 1-2 في المرحلة التاسعة.
 
وسعى بوكا بقوة إلى تحقيق الفوز فنجح في هز شباك مضيفه مبكرا بهدف نيري كاردوزو في الدقيقة الثالثة، في حين أضاف زميله رودريغو بالاسيو هدفين (26 و80) وسجل ماكسيميليانو بيليغرينو (78) الهدف الوحيد لفيليز سارسفيلد.
 
وفي المباراة الثانية، تقدم إستوديانتيس دي بلاتا بهدفين لبابلو بياتي (45) وخوسيه أرنيستو سوزا (76)، قبل أن يسجل أزيكيال لافيزي هدف الشرف للضيوف في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.
 
وبذلك رفع بوكا جونيورز رصيده إلى 22 نقطة بفارق الأهداف أمام سان لورنزو الذي مني بخسارته الأولى هذا الموسم، فيما صعد إستوديانتيس إلى المركز الثالث برصيد 18  نقطة مستغلا سقوط أرجنتينوس جونيور وريفر بليت صاحبي المركز الثالث سابقا في فخ التعادل، الأول أمام ضيفه بلغرانو 1-1، والثاني أمام ضيفه كويلميس بنفس النتيجة.
 
من جهة أخرى، توقفت مباراة نويفا شيكاغو مع بانفيلد في الدقيقة 29 بسبب عطل في التيار الكهربائي والنتيجة لصالح الأول 2-1. في حين فاز غودوي كروز على روزاريو سنترال 2-1، وجيمنازيا لا بلاتا على إنديبندينتي 4-1.
 
وتعادل لانوس مع أرسنال صفر-صفر، فيما خسر ريسينغ كلوب أمام جيمنازيا دي خوخوي صفر-1، ونيولز أولد بويز أمام كولون 1-3.
 
    - ترتيب فرق الصدارة:
     1- بوكا جونيورز           22 نقطة
     2- سان لورنزو             22
     3- إستوديانتيس              18
     5- أرجنتينوس جونيورز    16
     5- ريفر بليت               16

المصدر : الفرنسية