لاعب بريمن، البرازيلي دييغو يحاول تخطي مدافع نورمبرغ (الأوروبية)

استعاد فيردر بريمن المركز الثاني من شتوتغارت بفوزه الصعب على ضيفه نورمبرغ 1-صفر اليوم الأحد على ملعب "فيرشتاديون" في بريمن في ختام المرحلة 28 من الدوري الألماني لكرة القدم التي شهدت خسارة مذلة لباير ليفركوزن أمام ضيفه بوخوم 1-4.
 
ولم تكن مهمة بريمن سهلة حيث ظل التعادل السلبي قائما حتى الدقيقة 75 التي شهدت نجاح السويدي ماركوس روزنبرغ في تسجيل هدف الفريق والمباراة الوحيد. 

وبهذا الفوز رفع بريمن رصيده إلى 54 نقطة بفارق نقطتين خلف شالكه المتصدر وبفارق نقطة واحدة أمام شتوتغارت الذي كان انتزع المركز الثاني مؤقتا بفوزه على مضيفه هامبورغ 4-2 أمس السبت في افتتاح المرحلة.
 
وفي المباراة الأخرى لقي باير ليفركوزن خسارة مهينة على أرضه هي الثانية له في مدى أربعة أيام بعد الأولى أمام ضيفه إسبانيول الإسباني صفر-3 الخميس الماضي في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي.
 
وضرب بوخوم بقوة في الدقائق الـ22 الأولى بتسجيله ثلاثية تناوب عليها مدافع باير ليفركوزن التونسي كريم حقي خطأ في مرمى فريقه (8)، والتونسي الآخر عنتر يحيى (16) واليوناني ثيوفانيس غيكاس (22).
 
وقلص باير ليفركوزن الفارق في الدقيقة 62 عبر ستيفان كيسلينغ الذي طرد في الدقيقة 80، بينما سجل غيكاس هدفه الشخصي الثاني والرابع لبوخوم في الدقيقة 89 معززا موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 16 هدفا.
 
وبهذا الفوز خرج بوخوم من دوامة الهبوط حيث رفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز الحادي عشر، في حين تجمد رصيد ليفركوزن عند 42 نقطة في المركز الخامس.

- ترتيب فرق الصدارة:
 1- شالكه        56 نقطة من 28 مباراة
 2- فيردر بريمن        54 من 28
 3- شتوتغارت          52 من 28
 4- بايرن ميونخ        50 من 28
 5- باير ليفركوزن      42 من 28

المصدر : وكالات