فرناندو ألونسو يعتلي منصة التتويج وعن يمينه لويس هاميلتون ويساره كيمي رايكونن (الفرنسية)
 
حقق بطل العالم الإسباني فرناندو ألونسو فوزه الأول هذا الموسم مع فريقه الجديد ماكلارين مرسيدس عندما فاز بجائزة ماليزيا الكبرى المرحلة الثانية من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد التي جرت منافساتها اليوم الأحد على حلبة سيبانغ.
 
وقطع ألونسو السباق الذي بلغت نحو 310 كيلومترات في زمن قدره 1.31.14.930 ساعة بمعدل سرعة وسطي اقترب من 202 كلم في الساعة، علما بأن سرعته القصوى في السباق تجاوزت 310 كلم.
 
وتواصل تألق فريق ماكلارين عندما احتل سائقه الثاني البريطاني الشاب لويس هاميلتون المركز الثاني بفارق 17.557 ثانية عن المتصدر، فيما كان المركز الثالث من نصيب الفنلندي كيمي رايكونن الذي انتقل من ماكلارين إلى فيراري بداية الموسم حيث تأخر بفارق 18.339 ثانية عن المتصدر.
 
وجاء في المركز الرابع الألماني نيك هايدفيلد (بي إم دبليو) تلاه البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري) ثم الإيطالي جانكارلو فيزيكيلا (رينو) والإيطالي يارنو ترولي (تويوتا) ثم الفنلندي هايكي كوفالاينن (رينو) والنمساوي ألكسندر فورتس (وليامس-تويوتا) والأسترالي مارك ويبر (ريد بول ريسينغ).
 
بهذا الفوز تصدر ألونسو صدارة الترتيب العام برصيد 18 نقطة، مقابل 16 لرايكونن و14 لهاميلتون، علما بأن رايكونن كان قد فاز بأول سباقات الموسم في أستراليا، فيما كان هاميلتون أول سائق منذ 10 أعوام يصعد إلى منصة التتويج في أول سباق له عندما حل ثالثا في نفس السباق.
 
وعززت ماكلارين صدارتها لترتيب فرق الصانعين برصيد 32 نقطة مقابل 23 لفيراري و10 لفريق بي إم دبليو.

المصدر : وكالات