قمة الدوري الإنجليزي تشتعل بفوز تشلسي وخسارة مانشستر
آخر تحديث: 2007/4/8 الساعة 02:55 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/4/8 الساعة 02:55 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/20 هـ

قمة الدوري الإنجليزي تشتعل بفوز تشلسي وخسارة مانشستر

البرتغالي ريكاردو كارفاليو قاد تشلسي للفوز (الأوروبية-أرشيف)
اشتعلت المنافسة مجددا على قمة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفوز تشلسي حامل اللقب على توتنهام 1-صفر مساء السبت، وخسارة مانشستر يونايتد المتصدر أمام مضيفه بورتسموث 1-2، فيما عزز ليفربول مركزه الثالث بالفوز على ريدينغ ولقي أرسنال أول خسارة على أرضه أمام وستهام صفر-1.
 
وانتزع تشلسي فوزا صعبا بفضل هدف لمدافعه البرتغالي ريكاردو كارفاليو ليحقق انتصاره الثامن على التوالي ويرفع رصيده إلى 75 نقطة، متأخرا بثلاث نقاط فقط عن مانشستر الذي لقي خسارته الرابعة هذا الموسم.
 
وضغط تشلسي من البداية وأضاع فرصا عدة لهز الشباك، فيما أتيحت فرصة لتوتنهام عبر مهاجمه المصري أحمد حسام إثر تمريرة من مواطنه حسام غالي، لكن الحارس التشيكي بيتر تشيك أنقذ الموقف في الدقيقة 50 لينجح تشلسي بعدها بدقيقتين في تسجيل هدف المباراة الوحيد.
 
وبهذه الخسارة فشل توتنهام في استعادة مركزه السادس من إيفرتون الذي فاز على فولهام 4-1 مساء الجمعة في افتتاح المرحلة الذي شهد أيضا تعادل مانشستر سيتي مع تشارلتون أثليتيك صفر-صفر.
 
من جانبه فرط مانشستر يونايتد في العديد من الفرص ليخسر أمام بورتسموث بهدفين من خطأين قاتلين للحارس الهولندي إدوين فان در سار والمدافع ريو فرديناند، حيث فشل الأول في التصدي لكرة لاعب زيمبابوي مواروواري لتصل الكرة إلى ماثيو تايلور الذي أودعها الشباك، فيما سجل فرديناند الهدف الثاني في مرمى فريقه بطريق الخطأ.
 
وقلص مانشستر النتيجة بهدف في الثانية في غضون أربعة أيام بعدما كان خسر أمام مضيفه روما الإيطالي 1-2 في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
 
خسارة غريبة 
وعلى "ملعب الإمارات"، دفع أرسنال ثمن إضاعة لاعبيه للفرص السهلة فتلقى مرماه هدفا عبر بوبي مامورا نجم وست هام ليلقى أول خسارة على ملعبه الجديد ويتجمد رصيده عند 55 في المركز الرابع بفارق 5 نقاط عن ليفربول الذي فاز على ريدينغ بهدفين للإسباني الشاب ألفارو أربيلوا (15) والهولندي ديرك كويت (86) مقابل هدف للآيسلندي برينيار غونارسون (47).

وفي بقية المباريات فاز بولتون على مضيفه ويغان 3-1، وميدلسبره على واتفورد 4-1، فيما خسر شيفيلد يونايتد أمام ضيفه نيوكاسل 1-2، وبلاكبيرن أمام ضيفه أستون فيلا بنفس النتيجة.
 
- ترتيب فرق الصدارة:
      1- مانشستر يونايتد    78 نقطة من 32 مباراة
      2- تشلسي             75 من 32
      3- ليفربول            60 من 32
      4- أرسنال             55 من 31
      5- بولتون             53 من 32
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: