شيكاغو يطيح ميامي من نهائيات السلة الأميركية
آخر تحديث: 2007/4/30 الساعة 21:19 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/4/30 الساعة 21:19 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/13 هـ

شيكاغو يطيح ميامي من نهائيات السلة الأميركية

نجم ميامي ألونزو مورنينغ يتابع فريقه وهو يخسر لقب البطولة (رويترز)

فقد ميامي هيت لقبه بطلا للدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة بخسارته الرابعة على التوالي أمام شيكاغو بولز 79-92 في الدور الأول من النهائيات، فيما يواجه لوس أنجلوس ليكرز ودالاس مافريكس خطر الخروج على يد فينيكس صنز وغولدن ستيت ووريرز.
 
وأصبح ميامي أول بطل في تاريخ المسابقة يخرج من الدور الأول للنهائيات بخسارة قاسية قوامها أربع مباريات مقابل لا شيء، كما أنه أول بطل يخرج من هذا الدور منذ خمسين عاما.
 
وكانت بداية التراجع لميامي الذي يقوده المدرب الشهير بات رايلي خلال مباريات الأدوار التمهيدية حيث وجد صعوبة كبيرة في حجز مقعده بالنهائيات خاصة أنه عانى من إصابات كثيرة طالت عملاقه شاكيل أونيل وهدافه دواين وايد.
 
من جانبه يواجه ليكرز خطر الخروج بعد خسارته أمام فينيكس 100-113 ليتقدم الأخير بثلاث مباريات مقابل مباراة ضمن سلسلة المواجهات السبع التي تجمع بين الجانبين ويفوز بنتيجتها من يسبق منافسه إلى تحقيق أربعة انتصارات.

آثار الخسارة على وجه نجم ليكرز كوبي براينت (رويترز)
ودعا ليكرز نجومه السابقين وعلى رأسهم كريم عبد الجبار وإيرفين ماجيك جونسون  لحضور المباراة أملا في بث الحماس في نفوس الفريق دون جدوى، علما بأن هداف الفريق كوبي براينت سجل 31 نقطة فيما كان أمار ستودامير الأفضل في صفوف فينيكس برصيد 27 نقطة مع 21 متابعة.
 
ولم تكن حال دالاس وصيف الموسم الماضي ومتصدر الترتيب في الأدوار التمهيدية، أفضل من ليكرز لأنه تخلف بدوره 1-3 أمام غولدن ستيت الذي هزمه في المباراة الرابعة بنتيجة 103-99.
 
وتابع باروس ديفيس تألقه في صفوف الفائز وسجل له 33 نقطة، فيما كان جيري ستيكهاوس أفضل مسجل في صفوف الخاسر برصيد 24 نقطة، وأضاف الألماني العملاق ديرك نوفيتسكي 23 نقطة.
من جهة أخرى، اقترب نيوجيرسي نتس من التأهل للدور الثاني من النهائيات بفوزه على تورونتو رابتورز 102-81 وتقدمه عليه بنتيجة 3-1.
المصدر : وكالات